Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناFriday 26/07/2013 Issue 14911 14911 الجمعة 17 رمضان 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الريـاضيـة

الشباب يقدّم محترفه البرازيلي «رافينها» .. واللاعب يؤكد:
حضرت لأنني أطمح بالاحتراف خارج البرازيل .. ولا نعد بتحقيق الآسيوية

رجوع

حضرت لأنني أطمح بالاحتراف خارج البرازيل .. ولا نعد بتحقيق الآسيوية

كتب - ناجي الحقباني:

أبدى المحترف البرازيلي رافائيل فرانشيسكو (المعروف برافينها) لاعب فريق الشاب الكروي خلال مؤتمر تقديمة لوسائل الإعلام أمس سعادته بالتجربة الإحترافية الأولى له خارج البرازيل معتبرا ذلك شيئا يشعره بالفخر بأن يلعب لأحد الأندية المعروفة آسيويا.

وعن سبب قدومه للشباب وماصاحب ذلك قال : خاطبني الرئيس كورتيبا شأن الانتقال للعب في السعودية وبعد النظر في العرض المقدم وافقت دون أي تردد لعدة أسباب: أولها أني أطمح للعب خارج البرازيل و أيضا لقوة العرض المادي الذي سهل مهمة الانتقال. وعن ما إذا ما كان هناك عروض أخرى قال : نعم هناك عرض قوي من أحد الفرق الكبيرة في الصين ولكن عرض الشباب كان الأفضل بالنسبة لي.

وعن تأقلمه في السعودية وهل واجهته بعض العقبات ذكر رافينها أنه من الطبيعي أن يكون هناك بعض المصاعب و ابرزها اللغة العربية و الأجواء المناخية الحاره في الرياض ولكنه أكد أن ذلك لن يكون عائقا كبيرا في تقديم المستوى المرضي للجهاز الفني و لأنصار الشباب. و أضاف : أقدم شكري لزميلي فيرناندو الذي ساعدني مع بقية اللاعبين على التأقلم سريعا.

وعن النواحي الفنية قال : ميشيل برودوم يعتبر مدربا محترفا من الطراز العالمي و هو يقوم بعمل رائع , وعن ارتياحه لخطة الفريق و لموقعه في الخطة الشبابية وهو اللعب كلاعب جناح قال : المهام التكتيكيه لم تختلف كثيرا علي فأنا في البرازيل أقوم بنفس المهام ,وبرودوم منحني بعض الصلاحيات في اللعب كلاعب حر في وسط الملعب وهذا أمر مميز بالنسبة لي و أفضل هذه المهه والتي تتيح لي الظهور بشكل لائق. وعن البطولة الأسيوية قال : من الواضح أنها تشكل هم أكبر لدى الفريق ولكن لن نعد بتحقيق أي إنجاز العمل بكل جدية هو ما نعد به خلال منافسات الموسم المقبل.

من جهة ثانية يغادر فريق الشباب الكروي ظهر اليوم إلى أبو ظبي للمشاركة في بطولة الوحدة الودية التي ستنطلق غدا وسيواجه الشباب في أولى مباريات الدورة فريق الفتح السعودي.

هذا وكان الفريق قد أجرى حصة تدريبية امس تركزت على النواحي اللياقية والتكتيكية أعقبها مناورة على منتصف الملعب شارك فيها جميع اللاعبين ماعدا عمر الغامدي الذي يواصل برنامجه التأهيلي.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة