Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSaturday 27/07/2013 Issue 14912 14912 السبت 18 رمضان 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

دوليات

عباس يستقبل ممثل مجلس الأمن القومي الأميركي لمناقشة استئناف المفاوضات
بقرار من نتنياهو: اسرائيل تُقاطع الاتحاد الأوروبي في الضفة

رجوع

القدس - بيت لحم - من رندة أحمد - بلال أبو دقة:

أصدر وزير الجيش الاسرائيلي الجنرال موشيه يعالون تعليمات واضحة للأوساط الأمنية الاسرائيلية بوقف التعاون مع ممثلي الاتحاد الأوروبي في الضفة الغربية التي تخضع للسيطرة الأمنية الاسرائيلية «ج»، ردا على قرار الاتحاد الخاص بمقاطعة المستوطنات في الضفة والقدس الشرقية وهضبة الجولان المحتل.

وبحسب صحيفة هآرتس العبرية التي أوردت النبأ أمس الجمعة « فقد صدرت هذه التعليمات من وزير الجيش الاسرائيلي بالتنسيق الكامل مع رئيس الوزراء الاسرائيلي - بنيامين نتنياهو، وتتضمن هذه التعليمات وقف التعاون مع المشاريع التي تقوم بتنفيذها دول الاتحاد الأوروبي في مناطق «C»، كذلك سوف تقوم بوضع عراقيل أمام دخول وخروج ممثلي دول الاتحاد الى قطاع غزة عبر معبر «ايرز» بيت حانون.

وكانت قد أعلنت المفوضية العامة للاتحاد الأوروبي قرارها بمقاطعة المستوطنات قبل أسبوع ، رغم مطالبات اسرائيل بالتأجيل.

ويقضي القرار بمقاطعة كافة المؤسسات الاسرائيلية الواقعة في الضفة الغربية بما فيها القدس الشرقية والجولان المحتل دخل حيز التنفيذ، وهذا ما يعني بأن دول الاتحاد الأوروبي سوف تنفذ هذه التعليمات في كافة الاتفاقيات التي سوف توقع مع اسرائيل بداية عام 2014 والتي ستمتد حتى عام 2020.

وفي سياق ذي صلة، أصدرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، أمس الأول الخميس، 40 رخصة بناء جديدة لتوسيع مستوطنة بيسغات زئيف المقامة على أراضي الفلسطينيين شمال مدينة القدس المحتلة.

إلى ذلك، شرع مستوطنون صهاينة، الخميس، ببناء وحدتين استيطانيتين جديدتين في البؤرة الاستيطانية - سيدي بوعز - المقامة على أراضي بلدة الخضر جنوب بيت لحم بالضفة الغربية.

من جانب آخر، استقبل الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، الخميس، بمقر الرئاسة في مدينة رام الله، « فيل جوردن» من مجلس الأمن القومي الأميركي، بحضور القنصل الأميركي العام - مايكل راتني-.. وقال الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية ، نبيل أبو ردينة جرى خلال اللقاء، الحديث عن نتائج جهود وزير الخارجية الأميركي - جون كيري الهادفة لاستئناف المفاوضات وتابع أبو ردينة: إن الجانب الفلسطيني بانتظار الدعوة الأميركية حسب الاتفاق مع الوزير كيري، ليتوجه الوفد الفلسطيني إلى واشنطن لمتابعة ما تم الاتفاق عليه.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة