Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSaturday 27/07/2013 Issue 14912 14912 السبت 18 رمضان 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

العقيد الدبيخي لـ«الجزيرة»: إخضاع التجربة للتقييم وتعميمها
مرور الرياض.. تحرير طريق جابر بإلغاء الإشارات والدوارات

رجوع

مرور الرياض.. تحرير طريق جابر بإلغاء الإشارات والدوارات

الجزيرة - متابعة وتصوير - عبدالله الفهيد:

شرع مرور منطقة الرياض بالتنسيق مع وزارة النقل في تحرير طريق جابر والواقع بين طريق الدمام السريع وطريق خريص بإلغاء الإشارات الضوئية والدوارات عند التقاطعات مع ذلك الطريق.

وأوضح العقيد علي بن عبدالله الدبيخي مدير مرور منطقة الرياض أنه بالتنسيق مع وزارة النقل تم البدء في تجربة وضع دورانات في طريق جابر في الجزيرة الوسطية بطريقة هندسية تتيح لراغبي الدخول في الطرق والشوارع المتقاطعة مع طرق الشيخ جابر، لافتا أنه تم إلغاء الإشارات الضوئية، وكذلك الدوارات واستبدالها بدورانات تم تصميمها ووضع إشارات ولوحات وعلامات ووسائل تهدئة، حيث سيخضع هذا التعديل للتقييم والمتابعة.

وقال مدير مرور منطقة الرياض أن طريق الشيخ جابر يشهد كثافة مرورية عالية وبالتالي لابد من النظر في تسهيل وتخفيف الازدحام سواء عند الإشارات أو الدوارات، وتم التنسيق مع وزارة النقل مشكورة لتنفيذ هذا العمل، لافتا أن الحركة المرورية بمدينة الرياض تحظى باهتمام ودعم من وزارة النقل والهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض وأمانة منطقة الرياض من خلال تذليل أي صعوبات وتوفير الدعم اللازم لما يخص الحركة المرورية بالعاصمة الرياض.

من جابنه، عبر عدد من مرتادي الطريق عن سعادته بتلك التجربة الجديدة والبسيطة في نفس الوقت، حيث ستسهم في الحد من الازدحام عند الإشارات والدوارات.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة