Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSaturday 27/07/2013 Issue 14912 14912 السبت 18 رمضان 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

رعى الحفل الختامي لمهرجان حرفة الرمضاني .. أمير منطقة القصيم:
تفعيل سوق الحرف في وسط مدينة بريدة ظاهرة جيدة وحضارية متطورة

رجوع

تفعيل سوق الحرف في وسط مدينة بريدة ظاهرة جيدة وحضارية متطورة

Previous

Next

بريدة - عبدالرحمن التويجري:

رعى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم الحفل الختامي لمهرجان حرفة الرمضاني مساء أمس الأول الخميس، الذي تنظمه الجمعية التعاونية النسائية متعددة الأغراض بمنطقة القصيم «حرفة» , وذلك في مركز الحرفيين في المنطقة المركزية وسط مدينة بريدة، بحضور وكيل إمارة منطقة القصيم المساعد لشؤون التنمية الاستاذ عبدالعزيز الحميدان, وأمين منطقة القصيم المهندس صالح الأحمد, والمدير التنفيذي لهيئة السياحة والآثار في القصيم الدكتور جاسر الحربش , ومدير عام الشؤون الاجتماعية بمنطقة القصيم الدكتور فهد المطلق , ومدير شرطة منطقة القصيم اللواء بدر الطالب, وعدد من المسؤولين.

وقام سموه الكريم فور وصوله مقر فعاليات المهرجان بجولة على سوق الحرف الذي يضم أكثر من 50 حرفياً وحرفيه مُطّلِعاً على المقتنيات الأثرية القديمة ، والسوق القديم «قبة رشيد» ، حيث شاهد سموه صالة الأسر المنتجة التي تجمع العديد من المشغولات الأسرية المتعددة وأبدى سموه انطباعه وإشادته بمثل هذا التجمع الطيب.

كما قام سموه بجولة على ساحات الحرف التي تشمل على: محلات الحرفيين الدائمين والمطبخ المفتوح والوجبات القديمة التي تقدمها الأسر المنتجة , والجلسات العائلية التي تقدم فيها القهوة العربية , بالإضافة إلى فعاليات الأطفال على المسرح المفتوح.

وخلال جلسة في خيمة الضيافة شاهد سموه والحضور عرض مرئي لمسيرة المهرجان، ثم اتجه للمنصة الرئيسية للمهرجان واستمع الجميع للوصلات الإنشادية والإبداعية للمنشد الكبير حامد الضبعان، ثم كرّم سمو الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم الرعاة والمشاركين , مثنياًَ على سوق الحرف الذي يحاكي الماضي المجيد بعراقته ومثاليته التي يعرفها الجميع.

وقال سموه في تصريح صحفي عقب الحفل: «إن تفعيل سوق الحرف في وسط المدينة ظاهرة جيدة وحضارية متطورة ، تنم عن تراث أصيل موجود في هذه المدينة وموجود لدى أبنائها وبناتها ، فهذا الموقع الذي تقام فيه الفعاليات معروف تاريخياً فتسمعون عن قبة رشيد ووسط المدينة وعن الجردة هذه كلها تراث قديم» .

وأضاف سموه: «إن إحيائها وترتيبها وإظهارها وإبرازها بشكلٍ جيدٍ ومدروس ومنسق مطلب أساسي , لأن المدن الكبرى موجود تاريخها في وسطها، فنحن هنا في وسط مدينة جميلة وعريقة فيجب أن نظهر هذا الموقع بشكل جيد» , مشيداً بدور الجمعية التعاونية النسائية «حرفة» التي فعّلت مثل هذه الفعاليات التراثية التي تستهوي الجميع وتحاكي الماضي .

وأثنى سموه على دور رئيسة مجلس إدارة جمعية «حرفة» صاحبة السمو الأميرة نورة بنت محمد بن سعود والأعضاء العاملات بالجمعية ، مبيناً أن حصول «حرفه» على عدة جوائز عالمية مدعاة فخر واعتزاز للجميع.

وبيّن سمو أمير منطقة القصيم أن مشاركة حرفيات من خارج المنطقة في المهرجان لهذا العام مكسبٌ كبيرٌ جداً ، لافتاً إلى أن هذا التمازج والانسجام والتناغم بين الجميع مدعاة للعمل بكل جد وإخلاص .

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة