Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSaturday 27/07/2013 Issue 14912 14912 السبت 18 رمضان 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

وجهات نظر

معاني حول الأمومة
سامية عبد الله الفايز

رجوع

- كلمة (أُم ) مجرّدُ حرفين، لكنهما ينطقان بأعظم المعاني، معاني العطاء والحب والرحمة والحنان والتضحية والإيثار والصبر .

- معاني الأمومة بشّرت بها مريم ابنة عمران عندما رزقها الله - عز وجل - عيسى عليه السلام، حينها نزلت آية {فَأَجَاءهَا الْمَخَاضُ إلى جِذْعِ النَّخْلَةِ قَالَتْ يَا لَيْتَنِي مِتُّ قَبْلَ هَذَا وَكُنتُ نَسْيًا مَّنسِيًّا} (سورة مريم آية 23).

- الأمومة ليست علماً يدرّس، أو فناً يمارس، أو مهنةً تزاول، الأمومة غريزة أوجدها الله سبحانه وتعالى في نفس كل امرأة، فسبحان من أودعها فيها وجعلها طواعيةً تؤدّيها.

- تقوم كثير من الأمهات برعاية أبنائهن وتحقيق متطلباتهم، ولكن يغفل البعض منهن عن استشعار معنى العبودية لله - عز وجل - بتأدية هذه الرسالة، وإن كان هذا المعنى موجوداً لديهن سلفاً.

- طغت الماديّات على حياة البشر، وأصبح مفهوم السعادة لدى العامة كل شيء محسوس، ولتكافئ الأم طفلها تُغدق عليه الهدايا العينية، وهي لا تدري أن أعظم مكافأة تقدّمها له هي تربيته على مواجهة صعوبات الحياة، وإعداده لأن يكون مربٍّ ناجح.

- وَالَّذِينَ يَقُولُونَ رَبَّنَا هَبْ لَنَا مِنْ أَزْوَاجِنَا وَذُرِّيَّاتِنَا قُرَّةَ أَعْيُنٍ وَاجْعَلْنَا لِلْمُتَّقِينَ إِمَامًا (آية 74 سورة الفرقان)، دعاء لا تفتر أُم بحق من ترديده أوقات استجابة الدعاء.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة