Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSunday 28/07/2013 Issue 14913 14913 الأحد 19 رمضان 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

على نفقة الشيخ عبد العزيز آل إبراهيم
تزويج (1000) شاب وفتاة في (6) مناطق من المملكة

رجوع

تزويج (1000) شاب وفتاة في (6) مناطق من المملكة

بحضور عدد كبير من المواطنين، يتقدمهم أمراء المناطق ونوابهم ومحافظو المحافظات أقيم مشروع تزويج (1000) شاب وفتاة في (6) مناطق من المملكة على نفقة الشيخ عبد العزيز بن إبراهيم آل إبراهيم.

وقد صرح الأستاذ عبدالله الحواس أن هذا المشروع يعد من المشاريع الخيرية التي نفذت بتمويل كامل ورعاية حصرية من الشيخ عبد العزيز آل إبراهيم وتأتي هذه الرعاية من سعادته امتداداً لعادته السنوية التي بدأها منذ سنوات عديدة. وقد تم تنفيذ هذا المشروع بعد أن أعدت له خطة متكاملة وبالتعاون مع الجمعيات الخيرية المتخصصة في تيسير الزواج وجمعيات البر ليخرج المشروع في أفضل صورة.

وقال الحواس: إن الدعم المقدم للعرسان تنوع بين دعم نقدي وآخر عيني، حيث حصل كل عريس على (10,000) ريال نقداً وبشت ملكي فاخر، بالإضافة إلى التكفل بشكل كامل بتكاليف حفل الزواج والعشاء، فضلاً عن دورة تأهيلية متقدمة للحياة الزوجية للشباب والفتيات.

وأضاف الأستاذ الحواس أن حفلات الزواج الجماعي أقيمت منذ نهاية شهر رجب الماضي وحتى الأسبوع الأخير من شهر شعبان الماضي وانتظمت في مختلف مناطق المملكة، حيث نفذت في كل من منطقة جازان ومنطقة القصيم، ومنطقة الجوف، ومنطقة حائل، ومحافظة الإحساء ومحافظة الليث.

ففي منطقة جازان رعى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان، مساء الثلاثاء 25/7/1434هـ، في الصالة المغطاة في مدينة الملك فيصل الرياضية ،حفل زفاف 300 شاب وفتاة . حيث أقيم حفل خطابي بهذه المناسبة ألقيت فيه القصائد، والكلمات التوجيهية، واختتمت فرقة الفنون الشعبية الحفل بتقديم ألوان من العروض الشعبية، شارك فيها العرسان معبرين عن فرحتهم السعيدة. كما قام أمير منطقة جازان بتكريم الداعم الحصري الشيخ عبدالعزيز آل إبراهيم والمتعاونين في تنظيم الزواج الجماعي ، فيما تسلم سموه هدية بهذه المناسبة من الشيخ عبدالعزيز آل إبراهيم.

وفي منطقة حائل رعى الأمير عبدالعزيز بن سعد بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة حائل يوم الثلاثاء 23/8/1434هـ بالقاعة الكبرى بمقر الغرفة التجارية الصناعية بحائل الحفل الجماعي لزواج 100شاب وفتاة وشهد الاحتفال كلمات وقصائد بهذه المناسبة، كما شاهد والحضور فيلمًا وثائقيًا ومشاهد تمثيلية عن الزواج قديمًا وحديثاً.

وضمن مهرجانات الزواج الجماعي التي تكفل بدعمها حصرياً الشيخ عبدالعزيز آل إبراهيم احتفلت محافظة الإحساء مساء الاثنين 8 / 8 / 1434 هـ بتزويج (300) شاب وفتاة وذلك بحضور من صاحب السمو الأمير بدر بن محمد بن جلوي آل سعود محافظ الإحساء وبحضور أصحاب الفضيلة القضاة ووجهاء المحافظة وكبار المسئولين فيها.

كما أقيم حفل زواج جماعي في منطقة الجوف في يوم الاثنين 15 شعبان 1434هـ برعاية أمير منطقة الجوف صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن بدر بن عبدالعزيز، وحضره نيابة عن سموه سعادة الأستاذ أحمد بن عبدالله آل الشيخ وكيل إمارة منطقة الجوف، واستفاد منه 100 شاب وفتاة.

وفي يوم السبت 20 من شعبان رعى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم وبحضور الأستاذ سليمان بن محمد التويجري نائباً عن أمير منطقة القصيم حفل الزواج الجماعي لعدد (150) شاب وفتاة وقد أقيم بمركز الأمير سلطان الحضاري.

أيضاً رعى محافظ الليث محمد بن عبدالعزيز القباع، مساء الاثنين 17 رجب 1434هـ ، الزواج الجماعي الذي أقيم في مركز غميقة بمحافظة الليث ، لـ 50 شاباً وفتاة، وبحضور رئيس المحكمة الشيخ يحيى بن عبده زعكان، وممثل وزارة الشؤون الاجتماعية محمد الزهراني، ورؤساء ومشايخ وأعيان محافظة الليث.

ويعد مشروع الزواج الجماعي من البرامج الخيرية التي دأب الشيخ عبدالعزيز بن إبراهيم آل إبراهيم على دعمها وتمويلها سنوياً وتستهدف فئة الشباب، وحسب الدراسات التي تم إعدادها فإن مشروع الزواج الجماعي يحقق فوائد عديدة منها تيسير الزواج على الشباب وتقليل تكاليفه، وإظهار روح التكافل بين المجتمع.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة