Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناTuesday 30/07/2013 Issue 14915 14915 الثلاثاء 21 رمضان 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

دوليات

الاحتلال الإسرائيلي يعتقل سبعة فلسطينيين في الضفة الغربية
عباس يتسلم دعوة أمريكية لإرسال الوفد الفلسطيني المفاوض إلى واشنطن ويتلقى اتصالا من كيري

رجوع

رام الله - الخليل - رندة أحمد - بلال أبو دقة:

تسلم الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، الليلة قبل الماضية، دعوة خطية أمريكية لإرسال الوفد الفلسطيني المفاوض إلى واشنطن لعقد اللقاء الأول لإطلاق عملية السلام، نقلها لسيادته السفير الأميركي في عمان -ستيوارت جونز-، فيما تلقى الرئيس عباس اتصالا هاتفيا من وزير الخارجية الأميركي - جون كيري بهذا الخصوص.

وقال الناطق باسم الرئاسة الفلسطينية، نبيل أبو ردينة في تصريح لوكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية «وفا»: إن كيري أكد خلال الاتصال الهاتفي على دعوة الوفد الفلسطيني إلى واشنطن لاستئناف مفاوضات المرحلة الدائمة، مشيرا إلى أن هذا اللقاء الأول يهدف إلى تطوير خطة عمل إجرائية للطرفين للتقدم للمفاوضات في الأشهر القادمة. وفرَّقت الأجهزة الأمنية الفلسطينية في مدينة رام الله وسط الضفة الغربية ظهر أمس الأول الأحد مسيرة رافضة لاستئناف المفاوضات مع الاحتلال الإسرائيلي، وأصابت عددًا من المشاركين بالمسيرة بينهم النائب البرلماني عن الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، خالد جرار.

ونظمت المسيرة الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين بالتزامن مع مسيرة في غزة، رفضًا للمفاوضات المزمع استئنافها بين السلطة الفلسطينية والاحتلال الإسرائيلي اليوم الثلاثاء في واشنطن. ميدانيا اعتقلت قوات من جيش الاحتلال الإسرائيلي، فجر أمس الاثنين سبعة شبان فلسطينيين في مدن الضفة الغربية، 6 منهم من مدينة الخليل والعروب وبيت أمر، فيما اعتقل جيش الاحتلال شابا فلسطينيا شرق مدينة بيت لحم بالضفة الغربية.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة