Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناTuesday 30/07/2013 Issue 14915 14915 الثلاثاء 21 رمضان 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الاقتصادية

«الأهلي» يحتفي بخريجي دورة «كيف تبدأ مشروعك الصغير؟»

رجوع

«الأهلي» يحتفي بخريجي دورة «كيف تبدأ مشروعك الصغير؟»

احتفى البنك الأهلي مؤخراً بخريجي دورة «كيف تبدأ مشروعك الصغير؟» التي أقيمت بالتعاون مع إدارات الغرف التجارية الصناعية في أبها والمنطقة الشرقية، وشارك فيها أكثر من 94 شاباً من رواد الأعمال في جدة وأبها والمنطقة الشرقية.

جاء ذلك خلال احتفالات التخرّج التي حضرها مساعد الأمين العام عبدالله الزهراني ومساعد الأمين العام للشؤون الاقتصادية في غرفة الشرقية عادل الصرامي وعدد من مسؤولي البنك الأهلي في المنطقتين والمهتمين ورواد الأعمال.

وكانت هذه الدورة التي أقيمت في مناطقة مختلفة من المملكة قد تناولت عدداً كبيراً من مشاريع رواد الأعمال المطروحة في عدّة مجالات منها المشاريع الصناعية والتجارية وغيرها من المشاريع المتميزة على مدى 10 أيام كفترة نظرية، تلتها 3 أشهر عملية تضمّنت برنامجاً للمتابعة والاستشارات بواقع جلستين في الشهر.

وأكّد نائب الرئيس، رئيس دائرة المسؤولية الاجتماعية في البنك الأهلي المهندس محمود التركستاني أن البنك الأهلي يسعى من خلال برنامج الأهلي لرواد الأعمال إلى نشر ثقافة العمل الحر وكسر الحواجز بين شباب المملكة وبين خوض تجربة المشاريع الصغيرة.

مشيراً إلى أن هناك نماذج كثيرة من شباب المملكة الذي خاض التجربة وحقق نجاحاً كبيراً، ذلك لأن تدريبهم كان على أعلى مستوى وعلى أيدي خبراء في إدارة المشاريع ووضع الخطط المدروسة لنجاحها، حيث بلغ عدد المستفيدين من البرنامج أكثر من 5129 متدرب ومتدربة منذ بداية البرنامج في العام 2005م.

وتأتي هذه الدورة ضمن حزمة من الفعاليات يقدّمها البنك عبر برامجه للمسؤولية الاجتماعية، إذ يسهم البنك الأهلي في تأهيل رواد ورائدات الأعمال على البدء في مشاريعهم، وتشجيع ثقافة العمل الاستثماري وخلق بيئة تنافسية في السوق المحلي، مما يشجّع على إيجاد حلول عملية بديلة لمشكلة البطالة وتحسين مستوى الدخل للفرد والأسرة، والمساهمة في القضاء على الفقر وتنمية اقتصاد المجتمع.

ودرّب البنك الأهلي أكثر من 5129 شابًا وفتاة في 35 مدينة ومحافظة حول المملكة غطت جميع مناطق المملكة الـ13 حتى هذا العام 2013، وذلك من خلال دورات برنامج الأهلي لرواد الأعمال خلال السنوات الخمسة الماضية، وذلك بالتعاون مع الغرف التجارية الصناعية بمختلف مناطق المملكة والجامعات والكليات واللجان.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة