Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناTuesday 30/07/2013 Issue 14915 14915 الثلاثاء 21 رمضان 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

امتدادًا لدور الجامعة في خدمة المجتمع وتمكين الشباب
مدير جامعة الأمير سلطان يرعى الحفل الختامي لبرنامج موهبة الصيفي

رجوع

مدير جامعة الأمير سلطان يرعى الحفل الختامي لبرنامج موهبة الصيفي

رعى الدكتور أحمد بن صالح اليماني مدير جامعة الأمير سلطان الحفل الختامي لبرنامج «موهبة» الصيفي الذي نظمته الجامعة على مدى ثلاثة أسابيع لـ(60) مشاركًا من طلاب الثانوية العامة من جميع مناطق المملكة بالتعاون مع مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع. وقد أقيم الحفل بحضور المهندس إبراهيم بن عبدالله الغملاس مدير مركز خدمة المجتمع بالجامعة، وعدد من مسؤولي الجامعة ومؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والإبداع. وبهذه المناسبة قال الدكتور أحمد اليماني: إن جامعة الأمير سلطان تفخر بأنها وللعام الخامس على التوالي كانت في مقدمة شركاء النجاح لوزارة التربية والتعليم ومؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع لتحقيق تطلعات قادتنا، وتجسيد أحلام شبابنا المبدع من خلال توفير بيئة محفزة للإبداع في خدمة هذا المشروع الرائد، امتدادًا لدورها في خدمة المجتمع التي هي إحدى الركائز الأساسية في رسالتها، مشيرًا إلى أن البرنامج كان فرصة للطلاب للتعرف على الجامعة التي دائمًا ما تدعم المتميزين عن طريق المنح الدراسية.

من جهته أكد المهندس إبراهيم الغملاس أن هذا البرنامج لم يكن إلا حلقة من حلقات التميز العلمي الذي جعلته جامعة الأمير سلطان هدفها الأول وقطعت على نفسها تحقيقه والمحافظة عليه منذ إنشائها؛ من خلال توفير تعليم جامعي راقٍ ينافس كبريات الجامعات، مشيرًا إلى أن هذا الهدف قد تحقق بحمد الله حتى أصبح اسم جامعة الأمير سلطان عنوانًا للتميز في التعليم العالي في المملكة. وقال إن إقامة برنامج موهبة الصيفي بالتعاون مع مؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله لم يأت من فراغ، بل هو نتيجة مباشرة لقناعة المسؤولين بالجامعة بأن الشباب هم وقود التنمية، معبرًا عن فخره واعتزازه بما شاهده من طلاب البرنامج من تطبيقات عملية لما درسوه في محاور البرنامج الأربعة.

وأشار إلى أن اختيار جامعة الأمير سلطان للمرة الخامسة لاستضافة البرنامج يأتي ثمرة من ثمرات النجاح الذي حققته خلال السنوات الأربع الماضية.

مدير البرامج الإثرائية بمؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع المهندس سامي البدنة بدوره ألقى كلمة شكر فيها جامعة الأمير سلطان على حسن استضافة البرنامج وتميزها في تقديم محاوره، متمنيًا أن يكون ما تعلمه الموهوبون خطوة إلى الأمام لمزيد من الإبداع والابتكار.

بعد ذلك قدم الطلاب شرحًا عن المحاور الأربعة التي ضمها البرنامج وهي: الفيزياء، والحاسب الآلي، والهندسة الكهربائية، والكيمياء.

ثم كرّم سعادة مدير الجامعة الطلاب الموهوبين وفريق عمل البرنامج، مشيدًا بما بذلوه من جهود أسهمت فيما تحقق من نجاح.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة