Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناTuesday 30/07/2013 Issue 14915 14915 الثلاثاء 21 رمضان 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

رمضانيات

ويجيء رمضان
سليمان بن علي النهابي

رجوع

يجيء رمضان بكل أنواره وأضوائه فينير القلوب، ويضيء النفوس، ويسكب الرحمات، ويشفق فيه الغني على الضعيف، ويرسم ملامح التكافل بين الأفراد، ويبني مجتمعاً أكثر وعياً وإدراكاً لأهمية الترابط والتكافل.. يجيء رمضان فينثر عبير التراحم والود بين الناس، وينتشر فيه الخير، وتعم الطمأنينة، ويبذل فيه الباذلون ما تجود به أيديهم من صدقات وزكوات ويسعون لتقديم أعمال البر والخير.. وتفتح قنوات البر والإحسان أبوابها لاستقبال معونات أهل الخير والإحسان، فها هي جمعيات البر الخيرية والمستودعات والمؤسسات الخيرية ومراكز مرضى السرطان وهيئات الإغاثة ومراكز ومشاريع الأيتام قد سهلت سبل الخير، ويسرت الطرق وعبدتها لتكون منافذ سهلة وطرقاً ميسرة أمام الخيرين.

يجيء رمضان فتصحو القلوب، وتنتشي فرحاً بقدومه، وتسعد النفوس بحلوله، وتلتقي كل الأجواء الروحانية على صعيد هذا الشهر الفضيل.

ويمارس المسلمون نشاطاً خيرياً، يدفعهم الإيمان بالله والحرص على استغلال بركة هذا الشهر وفضله.

يجيء رمضان بكل عنفوانه فيصافح المسلمون بعضهم بعضاً مهنئين بقدوم الشهر المبارك الذي سيكون عامراً بنفحات الإيمان، ضاجا بالرحمات والفضائل، فمن عزيز كريم امتد خيره للمحتاجين، أولئك الضعفاء الذين يرفعون أكف الضراعة للباري جلت قدرته أن يديم نعمه على الخيرين الجادين في عطائهم بهذا الشهر الكريم..

يجيء رمضان فيكون العلاج الناجع للكثير من الهموم، ويحمل النفوس على التخلق بأخلاق الإسلام، ويؤدب النفس الإنسانية بآداب الإيمان، ويقف هذا الشهر بفضله وعظمته حائلاً بين العباد على مختلف شرائحهم والفساد بأنواعه..

يا سيد الشهور، لقد علونا نحن المسلمين بعلوك، وارتفع شأننا بشموخك، وتعالت نسمات الرحمة والشفقة بحلولك.. سلام عليك يا شهر الغفران من كل القلوب المؤمنة والنفوس التي تشع بنور الإيمان، فلقد جئتنا بنفحات الخير والنور ووضاءة العقيدة وصدق الفضيلة ونقاء التسامح وأطياب المحبة.. سلام عليك أيها القادم بالإيمان، الحامل لخير المجتمع وعزة الأمة ومصداقية الفضيلة وأنوار الإيمان وأشعة الرحمات وشعاع الطمأنينة.. يحل بنا شهر رمضان المبارك والصراعات تفتك بأمتنا من كل جانب.. وتنهك جسدها المثقل بالأعباء.. وتفتك بأطراف المجتمع لتجعله غنيمة للحاسدين وعبثاً للعابثين.. اللهم في هذا الشهر الكريم هيئ لنا من أمرنا رشداً، وانشر بقدرتك الأمن والاستقرار في ربوع أمتنا الإسلامية، وأدم علينا نعمة الإسلام وبركات الإيمان، والله الهادي إلى سواء السبيل.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة