Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناTuesday 30/07/2013 Issue 14915 14915 الثلاثاء 21 رمضان 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الريـاضيـة

رئيس رابطة دوري إنجلترا يرفض فكرة إقامة كأس العالم 2022 في الشتاء

رجوع

رئيس رابطة دوري إنجلترا يرفض فكرة إقامة كأس العالم 2022 في الشتاء

الجزيرة - الرياض:

يشعر ريتشارد سوكودامور الرئيس التنفيذي لرابطة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بالقلق من إمكانية إقامة كأس العالم 2022 في الشتاء بسبب درجات الحرارة العالية في قطر لأن ذلك سيؤثر على مسابقته.

وعبر سيب بلاتر رئيس الاتحاد الدولي (الفيفا) في وقت سابق من الشهر الجاري عن مخاوفه من إقامة البطولة في الصيف وقال إنه يجب إقامتها في الشتاء بينما سيناقش المجلس التنفيذي للفيفا ذلك في أكتوبر تشرين الأول.

ويرفض سكودامور هذا الاقتراح تماما.

وقال سكودامور لوسائل إعلام بريطانية الاثنين «لن أقول إني أثق أن هذا لن يحدث لكني سأعمل على قدر المستطاع للحصول على الدعم الكافي حتى أمنع إقامة البطولة في الشتاء».

وأضاف «نريد إقامة البطولة في الصيف لأن الصيف هو الوقت المناسب. إذا لم تكن قطر قادرة على تنظيم بطولة جيدة في الصيف فيما يتعلق بالجماهير فإنه من الأفضل إقامتها في مكان آخر في وجهة نظري المتواضعة.»

وفازت قطر بحق استضافة كأس العالم لأول مرة في الشرق الأوسط بعد منافسة مع أستراليا واليابان وكوريا الجنوبية والولايات المتحدة.

وتضمن ملف قطر بناء إستادات مكيفة الهواء لمواجهة الحر الشديد المتوقع في الصيف وسبق أن أعلنت قطر استعدادها لاستضافة البطولة في الشتاء إذا تطلب الأمر.

وقال سكودامور «وجهة نظري أنه إذا لم يكن من الممكن استيفاء المعايير الخاصة براحة الجماهير وإذا كان هذا ما يقوله السيد بلاتر فإنه يجب إقامتها في مكان آخر يكون مريحا للجماهير».

وأضاف «عند مناقشة ملف البطولة كان يجب الحديث عن كل شيء ومن بينها الأمور المتعلقة بالجماهير. ما يتردد أن اللجنة الفنية لم تكن تعلم أن الحرارة ستكون مؤثرة لهو نوع من الجنون. إذا كان بلاتر قال إن البطولة (في الصيف) لن تكون جيدة للجماهير فإنه ينبغي نقلها».

وتابع «العالم كله يضع مواعيده حول إيجاد شهرين كل أربع سنوات في الصيف لإقامة كأس العالم. تغيير هذه المواعيد سيتسبب في مشاكل للجميع وليس لنا فقط».

وأكد سكودامور أنه من المبكر الحديث عن إمكانية رفع دعوى لتغيير موعد البطولة لكنه لم يستبعد ذلك وقال «من المبكر جدا الحديث عن ذلك.. سنبذل قصارى جهدنا في عملنا لكن من السابق لأوانه الحديث عن اللجوء إلى إجراء قانوني».

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة