Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناTuesday 30/07/2013 Issue 14915 14915 الثلاثاء 21 رمضان 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الريـاضيـة

بعد الانسحاب من بطولة العالم للصالات .. السقا:
لم يصلنا شيء يفيد بانسحاب النصر.. ولا نستطيع معاقبة المخالفين!

رجوع

لم يصلنا شيء يفيد بانسحاب النصر.. ولا نستطيع معاقبة المخالفين!

كتب - فيصل المرشدي:

أكد رئيس لجنة ألعاب كرة القدم د. صلاح السقا أن مشاركة النصر في بطولة كرة الصالات في الكويت وما تلاها من أحداث من انسحابه والبيانات المتبادلة لم يوضع ملفها في أجندة الاجتماع الأول للجنة، مبيناً أن سبب ذلك هو عدم وصول أي خطاب للجنة يفيد بالانسحاب من قِبل اللجنة المنظمة أو النادي, موضحاً أن هذا الأمر يعد شأناً بين اللجنة المنظمة للبطولة ونادي النصر!!

وأوضح السقا أنهم تطرقوا خلال الاجتماع الذي حضره رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم أحمد عيد إلى كيفية إيجاد لوائح وأنظمة وقوانين تمنع تكرار حدوث مثل هذا الأمر, مشيراً إلى أنه حالياً لا يستطيع معاقبة أي فريق مخالف لأنه لا توجد فرق صالات رسمية, مبيناً أنه ليس لديه قانون أيضاً حتى الآن.

وأضاف السقا:» في الخطاب الذي وصل للجنة ألعاب كرة القدم من اللجنة المنظمة للبطولة طلبوا مشاركة فريق النصر بالاسم, وبإمكاني تزويدكم بنسخة من الخطاب, ونحن لم نرشح نادي النصر لأنه كغيره لا يوجد له فريق صالات, ولا صحة لما قالته اللجنة المنظمة حول طلبها من الاتحاد السعودي لترشيح (ناد يثري البطولة) «.

وعن الاجتماع أيضاً قال السقا:» هناك الكثير من الأشياء التي اتخذنا فيها قرارات مبدئية من ضمنها إيجاد تنظيمات مستقبلية لوضع أسس تنظيمية للعبتي كرة الصالات وكرة القدم الشاطئية ونشرها, وتقسيم أعضاء اللجنة إلى مجموعات كل مجموعة تضع تصور خاص باللوائح أو المهام أو الشركاء».

وأضاف: «سنضع تنظيمات لإيجاد مسابقات للعبتين, وستكون هناك أندية خاصة تطبق عليها التنظيمات واللوائح مثل من يحق له أن يكون لديه فريق للصالات ومن يستطيع المشاركة وكيف, ونتمنى من الأندية الحالية استحداث فرق رسمية لكرة الصالات والشاطئية, وسنبدأ المسابقات ولو بـ4 فرق فقط, وسنخاطب الأندية جميعها بعد وضع التنظيمات لوضعها في الصورة».

واختتم السقا حديثه بتأكيده على أن كرة الصالات هي مدرسة لصقل لاعب كرة القدم, مشيراً إلى أنه هناك العديد من المهارات لا يستطيع أحد تطويرها في اللاعب إلا في كرة الصالات.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة