Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناWednesday 31/07/2013 Issue 14916 14916 الاربعاء 22 رمضان 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

دوليات

أوباما يلتقي عريقات وليفني ويشيد بـ(شجاعة) الجانبين
اتفاق فلسطيني - إسرائيلي للتوصل لاتفاق سلام نهائي

رجوع

اتفاق فلسطيني - إسرائيلي للتوصل لاتفاق سلام نهائي

واشنطن - أ.ف.ب - الخليل - غزة - بلال أبودقة - رندة أحمد:

بعد ثلاث سنوات من توقف محادثات السلام حدد المفاوضون الفلسطينيون والإسرائيليون أمس الثلاثاء لأنفسهم هدفا طموحا يقضي بالتوصل لاتفاق سلام خلال تسعة أشهر.

وقال كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات ورئيسة الوفد الإسرائيلي المفاوض تسيبي ليفني وهما يقفان إلى جانب وزير الخارجية الأمريكي جون كيري إن الوقت حان لإنهاء النزاع المستمر منذ عقود.

وقالت ليفني لنظيرها الفلسطيني (أستطيع أن أطمئنك إلى أنه في هذه المفاوضات لا ننوي التجادل حول الماضي ولكن إيجاد حلول واتخاذ قرارات للمستقبل).

وقال كيري إن الجانبين اتفقا على اللقاء مجددا (خلال الأسبوعين المقبلين)، إما في إسرائيل أو في الأراضي الفلسطينية لبدء مفاوضات رسمية.

والتقى الرئيس الأمريكي باراك أوباما رئيسة الوفد الإسرائيلي المفاوض وزيرة العدل تسيبي ليفني وكبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات صباح أمس، وأشاد أوباما بـ(شجاعة) المفاوضين الفلسطينيين والإسرائيليين أثناء لقائه بهم أمس. وأعرب أوباما بحسب ما صرح جاي كارني المتحدث باسم البيت الأبيض عن (دعمه الشخصي لمفاوضات الوضع النهائي).

وكان الرئيس الفلسطيني محمود عباس قد تلقى تأكيدات على موافقة إسرائيل إطلاق سراح 350 أسيرا فلسطينيا.

وقال عباس (إنه سيتم الإفراج خلال الدفعة الأولى عن 104 أسرى فلسطينيين ممن اعتقلوا قبل اتفاق أوسلو، وهناك حديث عن 250 أسيرا فلسطينيا ممن اعتقلوا بعد أوسلو.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة