Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناWednesday 31/07/2013 Issue 14916 14916 الاربعاء 22 رمضان 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

دوليات

المدعي العام الباكستاني يوجه الاتهام لمشرف في قضية اغتيال بوتو

رجوع

اسلام اباد - ا ف ب:

أكد محامون امس الثلاثاء ان المدعي العام في المحكمة الباكستانية سيوجه الاسبوع المقبل للرئيس الباكستاني السابق برويز مشرف تهمة التآمر لارتكاب جريمة واغتيال زعيمة المعارضة بنازير بوتو.

ويقبع الجنرال المتقاعد الذي عاد الى بلاده في مارس السابق بعد اربع سنوات من المنفى الاختياري قيد الإقامة الجبرية في فيلته الواقعة على مشارف اسلام اباد منذ 19 ابريل. ومثل امس الثلاثاء شخصيا امام محكمة مختصة بقضايا الارهاب.

وتوجيه الاتهام لقائد سابق للجيش سيكون خطوة لا سابقة لها في دولة خضعت لحكم الجيش لأكثر من نصف عمرها. وينظر كثيرون لذلك كتحد لسلطة القوات المسلحة. وبوتو التي تولت رئاسة الحكومة الباكستانية مرتين اغتيلت في اطلاق نار وهجوم بقنبلة في ديسمبر 2007 بعد حملة انتخابية في مدينة روالبندي. وقال المدعي شودري ازهر إن برويز مشرف مثل امس الثلاثاء امام محكمة تنظر في قضايا الارهاب. واضاف ازهر ان القاضي شودري حبيب الرحمن حدد السادس من اغسطس موعدا للجلسة المقبلة لتوجيه الاتهام. وقال انه سيكون على مشرف المثول شخصيا. واكد ان التهم المتعلقة بالتآمر لارتكاب جريمة والاغتيال ستقرأ امامه وسيكون عليه توقيع محضر الاتهام وبعد ذلك تنطلق محاكمة أخرى.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة