Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناWednesday 31/07/2013 Issue 14916 14916 الاربعاء 22 رمضان 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

بتوجيه من خادم الحرمين الشريفين.. الرياض تحتضن اللقاء السنوي لقيادات تقنية المعلومات
البياري: «STC» تضع خصوصية العملاء كأهم الأولويات.. ونعمل للتحصين ضد التهديدات

رجوع

البياري: «STC» تضع خصوصية العملاء كأهم الأولويات.. ونعمل للتحصين ضد التهديدات

الجزيرة - سعود الهذلي:

بتوجيه من خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز، الرئيس الفخري لجمعية الحاسبات السعودية، يعقد اللقاء السنوي لقيادات تقنية المعلومات، وذلك في فندق إنتركونتيتننتال في الرياض على مدى يومي 3 و 4 ذي القعدة الموافق 8 و9 سبتمبر تحت عنوان الاستعانة التعهيد والحماية الرقمية، والذي سوف تتم مناقشة الوضع الراهن ومستقبل المملكة والمنطقة فيما يتعلق بمواضيع الملتقى لتحقيق وتنفيذ إستراتيجيات الاتصالات وتقنية المعلومات.

وبهذه المناسبة أكد الدكتور خالد البياري نائب الرئيس الأول للتكنولوجيا والعمليات في شركة الاتصالات السعودية (STC) على أهمية مفهوم التعهيد، قائلاً: «إن مستقبل قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات في المملكة واعد.. ويتم البحث في إستراتيجية التعهيد بعناية، وبخاصة فيما يتعلق بمساعي الشركات الهادفة إلى تخفيض التكاليف وتحسين جودة الخدمات ورفع الكفاءة التشغيلية».

كما أشار الدكتور البياري إلى أهمية الحماية والخصوصية قائلاً: «مع زيادة الاختراقات الأمنية خلال السنوات القليلة الماضية، عملنا على تطوير ونشر معايير للحماية لتحصين البنية التحتية والتطبيقات ضد أي تهديد محتمل سواء كان خارجياً أو داخلياً.. ونعتبر في STC أن خصوصية عملائنا من أهم أولوياتنا، ولذا تتم حمايتها ومتابعتها على مدى 24 ساعة.

لقد تبنى مركز العمليات الأمنية في STC أفضل الممارسات والإجراءات المتبعة والأساليب الوقائية لحماية أصولنا التقنية وشبكتنا من أي هجوم محتمل».

ومن جانبه قال كبير مستشاري وزير الاتصالات وتقنية المعلومات ورئيس مركز التصديق الرقمي السعودي الدكتور فهد الحويماني، «إن أكبر تحدٍ تواجهه عملية التعهيد هو حماية البيانات والتحويلات والاتصالات بين المستخدمين والملاّك ومقدمي الخدمات.. ويمكن أن يلعب التصديق الرقمي، والذي يعتمد على البنية الأساسية للمفتاح العام PKI، دوراً هاماً في التقليل من المخاوف ذات الصلة بهذا الشأن».

كما أفاد رئيس مجلس إدارة جمعية الحاسبات السعودية الدكتور عبد العزيز السدحان أن الملتقى يُقام بناء على توجيه كريم للجمعية من لدن خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود، الرئيس الفخري لجمعية الحاسبات السعودية، ويُعقد لقاء سنوي لقيادات تقنية المعلومات لمناقشة أهم المستجدات في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات وتبادل الأفكار والتجارب.. ويتم حالياً الترتيب لعقد الملتقى الرابع بالتعاون بين الجمعية ومجموعة «نسيبا» الفرنسية.

ويسلط الملتقى الضوء على المخاطر والتحديات والفوائد والمحفزات الكامنة خلف تطبيق مفهوم «التعهيد» في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات في المملكة.. وبيَّن أنه يتم عقد الملتقى بدعم إستراتيجي من قِبل وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات ممثلة في برنامج التعاملات الإلكترونية الحكومية «يسر» وقال الدكتور السدحان إن جدول أعمال القمة يتضمن متحدثين من ذوي الخبرة الكبيرة مثل الأستاذ الدكتور علي الخوري، مدير عام هيئة الإمارات للهوية، والدكتور عيسى رواس، وكيل وزارة الحج، والدكتور يحيى إبراهيم عبد الرحمن، كبير مسؤولي المعلومات في الشركة السعودية للكهرباء، والدكتور عبد الرحمن الوهيبي، مسؤول عام الاتصالات وتقنية المعلومات في وزارة الصحة.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة