Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناThursday 01/08/2013 Issue 14917 14917 الخميس 23 رمضان 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

دوليات

استمرار الاشتباكات في ساحة العباسيين بالعاصمة دمشق
قوات النظام تكثف قصفها على بلدة خان العسل في ريف حلب

رجوع

قوات النظام تكثف قصفها على بلدة خان العسل في ريف حلب

عواصم - وكالات:

دارت اشتباكات بين قوات النظام السوري ومقاتلي المعارضة أمس الأربعاء على أطراف بلدة خان العسل في ريف حلب التي تحاول قوات النظام استعادتها من المعارضة بحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وسيطر مقاتلون معارضون على البلدة التي كانت أبرز المعاقل المتبقية لنظام الأسد في ريف حلب الغربي في 22 يوليو بعد معارك عنيفة استغرقت أياماً وفقدت فيه قوات النظام 150 عنصراً على الأقل.

وذكر المرصد في بيان: تدور اشتباكات بين مقاتلين من الكتائب المقاتلة وقوات النظام عند أطراف بلدة خان العسل في محاولة من قوات النظام إعادة السيطرة على البلدة.

وفي 19مارس تبادل طرفا النزاع الاتهامات بإطلاق صاروخ يحمل مواد كيميائية على خان العسل ما تسبب بمقتل نحو ثلاثين شخصا ًمع ورود معلومات متضاربة حول حصيلة الضحايا.

وفي مدينة حلب أفاد المرصد عن تعرض عدة أحياء للقصف من قبل قوات النظام عند منتصف ليل الأربعاء منها قاضي عسكر والصاخور ومساكن هنانو.

ونقلت صحيفة «الوطن» السورية المقربة من النظام الأسدي عن مصدر سوري كبير أن حلب كانت ولا تزال على الدوام في مقدمة أجندة وأولويات القيادة السياسية والعسكرية.كما أفاد المرصد عن تعرض أحياء باب هود وحمص القديمة والوعر لقصف من قوات النظام.

وعلى الطرف الغربي للمدينة أفاد المرصد عن تعرض مصفاة حمص لتكرير النفط لسقوط العديد من القذائف المجهولة المصدر عليها مما أدى إلى أضرار مادية وإصابة شخصين اثنين بجراح.

وفي العاصمة دمشق سقطت عدة قذائف أمس الأربعاء في شارع فارس الخوري المتفرع من ساحة العباسيين بالعاصمة السورية دمشق، في وقت استمرت الاشتباكات بين قوات النظام ومقاتلين معارضين على محور جوبر كراج العباسيين.

وقالت مصادر من الأهالي إن أربع قذائف سقطت في شارع فارس الخوري إحداها عند السفارة الكورية الشمالية مع سماع أصوات إطلاق أعيرة نارية قريبة مضيفة أن ثلاث قذائف سقطت في منطقة تجارية.

ولفتت المصادر إلى أن اشتباكات دارت بين مقاتلين معارضين وقوات النظام على محور جوبر كراج العباسيين، حيث أشارت تقارير إعلامية إلى وقوع إصابات..كما أوضحت المصادر أن قناصة تابعين لقوات النظام انتشروا على أسطح أبنية بشارع فارس خوري المطلة على بساتين منطقة جوبر.

ونتيجة هذه الاشتباكات جرى إغلاق الطريق الواصل بين ساحة العباسيين والكراج حيث انتشرت آليات النظام قرب الكراج.

وتشهد تلك المنطقة من دمشق والتي يلتقي فيها حيا القابون وجوبر اشتباكات عنيفة في الأشهر الأخيرة إذ تعد منفذاً للحيين إلى وسط المدينة..كما دارت اشتباكات بين مقاتلين المعارضة وقوات النظام عند أطراف حي برزة الذي تعرض للقصف من قبل قوات النظام التي قصفت كذلك حي جوبر.

وفي شمال غرب سوريا أفاد المرصد عن مقتل تسعة أشخاص بينهم خمسة أطفال وسيدتان جراء القصف بالبراميل المتفجرة على قرية البارة في منطقة جبل الزاوية بمحافظة إدلب.

وكانت أعمال القصف والغارات الجوية في أرياف حمص وإدلب وحلب أدت إلى مقتل 16 طفلاً آخرين بحسب المرصد.. كما أحصى المرصد أمس سقوط 153 شخصاً.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة