Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناThursday 01/08/2013 Issue 14917 14917 الخميس 23 رمضان 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الاقتصادية

بحث دور «التقييس» في تنمية الصادرات ودعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة

رجوع

الجزيرة - الرياض:

تعتزم هيئة التقييس لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية تنظيم ندوة خليجية عن دور أنشطة التقييس في تنمية الصادرات ودعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة بالتعاون مع مجلس الغرف السعودية والغرفة التجارية الصناعية بأبها والهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة وذلك يوم الثلاثاء الموافق 10 سبتمبر 2013م في مدينة أبها بالتزامن مع الاجتماع الثلاثين للمجلس الفني للهيئة.

وتهدف الهيئة من خلال تنظيم هذه الندوة إلى التعريف بأنشطة التقييس المختلفة، وأهميتها لحماية صحة وسلامة المستهلك والبيئة والاقتصاد الوطني، بالإضافة إلى توضيح دور أنشطة التقييس في دعم الصناعة وتنمية الصادرات الوطنية، وإمكانية الاستفادة منها في النفاذ للأسواق العالمية وتذليل المعوقات الفنية على المنافذ الجمركية وتعزيز مكانتها في السوق المحلية والعالمية.

كما تهدف إلى توضيح دور أنشطة التقييس في دعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة لضمان استمراريتها وتكاملها مع المنشآت الصناعية الكبرى والجهات الحكومية، من خلال فهم المتطلبات الفنية والطرق الصحيحة لإثبات المطابقة لها وتعزيز جودة أنظمتها الإدارية والإنتاجية وخلافه.

وتستهدف الدورة التدريبية الجهات الحكومية ذات العلاقة، والشركات الصناعية والتجارية والخدمية والجهات الداعمة للمشاريع الصغيرة والمتوسطة (بنوك، مراكز دعم، مراكز تنمية الصادرات..).

يذكر أن هيئة التقييس تهدف إلى توحيد أنشطة التقييس المختلفة ومتابعة تطبيقها والالتزام بها بالتعاون والتنسيق مع أجهزة التقييس بالدول الأعضاء وبما يساهم في تطوير قطاعاتها الإنتاجية والخدمية وتنمية التجارة بينها وحماية المستهلك والبيئة والصحة العامة وتشجيع الصناعات والمنتجات الزراعية الخليجية بما يحقق دعم الاقتصاد الخليجي والمحافظة على مكتسبات الدول الأعضاء، ويساهم في تقليص العوائق الفنية للتجارة بما يتماشى مع أهداف الاتحاد الجمركي.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة