Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناFriday 02/08/2013 Issue 14918 14918 الجمعة 24 رمضان 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

دوليات

اقتحم بلدة العيزرية المقدسية.. ونفَّذ حملة اعتقالات
جيش الاحتلال الإسرائيلي يُخلي (1300) فلسطيني من بيوتهم لتوفير راحة لجنوده

رجوع

القدس - الخليل - من بلال أبو دقة - رندة أحمد:

أوصت النيابة العامة الإسرائيلية برد التماس قدَّمه سكان القرى الفلسطينية جنوب مدينة الخليل بالضفة الغربية لمنع إخلاء 1300 فلسطيني بحجة أن وجودهم في منطقة تدريبات عسكرية يعرقل عمل الجنود الإسرائيليين ويستنزف وقتهم.

وكان مواطنو قرى منطقة يطا بمحافظة الخليل، قدموا التماساً إلى المحكمة العليا الإسرائيلية، لإلغاء قرار عسكري بإخلائهم من قراهم وتحويل المنطقة الى عسكرية مغلقة أمام السكان الأصليين. وردت النيابة العامة الإسرائيلية على الالتماس بالادعاء أنه تم تطوير أسلحة جديدة بحاجة إلى مساحات واسعة من أجل التدريبات في المنطقة توفر الوقت للجنود، ورد محامو الملتمسين بالتأكيد على أنهم يتواجدون في المنطقة منذ سنين طويلة ويعملون في الزراعة وتربطهم بسكان يطا قرابة عائلية وعلاقات اجتماعية.. وقدَّم محامو الأهالي تقريراً لخبراء إسرائيليين في القانون الدولي يؤكدون فيه أن نقل السكان من مكان سكناهم مخالف للقانون الدولي وسيكون ذريعة للتوجه إلى محكمة الجنايات الدولية في هاغ.

ميدانياً، اعتقلت قوات الاحتلال فجر أمس الخميس، شابين فلسطينيين من بلدة العيزرية جنوب شرق القدس المحتلة بعد اقتحام منزليهما، كما واعتقلت قوات الاحتلال في ساعة متأخرة من مساء الأربعاء، شاباً من قرية زبدة جنوب غرب جنين على معبر الكرامة أثناء عبوره معبر الكرامة متوجهاً إلى الأردن.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة