Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناFriday 02/08/2013 Issue 14918 14918 الجمعة 24 رمضان 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الاقتصادية

حققت إجمالي إيرادات مجمعة بقيمة (612) مليون دينار
مجموعة «زين» تحقِّق (113) مليون دينار عن النصف الأول

رجوع

الجزيرة - الرياض:

أعلنت مجموعة زين الشركة الرائدة في خدمات الاتصالات المتنقلة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا أن أرباحها الصافية عن فترة النصف الأول من العام الجاري بلغت (113) مليون دينار، بربحية للسهم بلغت (29) فلساً.

وذكرت المجموعة أنها حافظت على معدلات النمو في عملياتها التشغيلية خلال هذه الفترة، التي أبرزت جدوى المشاريع التطويرية على شبكاتها، مبينة أنها في الوقت الذي كانت تتوقع فيه الاستفادة من حجم نمو عملياتها جاء استمرار التقلب الحاد في سعر صرف العملات ليؤثر في نسب النمو في المؤشرات المالية الرئيسية.

وأوضح أسعد أحمد البنوان رئيس مجلس الإدارة في المجموعة أن هذه الفترة شهدت استمراراً لتأثر عملياتنا بالتقلب الحاد في سعر صرف العملات، وبالأخص في دولة السودان؛ إذ تكلفت المجموعة خلال الأشهر الست الماضية (347) مليون دولار على حجم الإيرادات المجمعة، و (150) مليون دولار على حجم الأرباح المحققة قبل خصم الفوائد والضرائب والإهلاكات (EBITDA)، وهو ما أثر في مستويات الربحية الصافية التي كلفها (80) مليون دولار.

وذكر البنوان أن المجموعة سجَّلت إيرادات مجمعة خلال فترة النصف الأول من العام بقيمة (612) مليون دينار مقارنة بإيرادات بلغت قيمتها (664) مليون دينار عن الفترة المشابهة من العام الماضي، فيما بلغت الأرباح المحققة قبل خصم الفوائد والضرائب والإهلاكات EBITDA 265 مليون دينار مقارنة بـ(299) مليون دينار عن الفترة نفسها من العام الماضي.

وكشف البنوان أن مجموعة زين نجحت في إضافة 3 ملايين مشترك إلى قاعدة مشتركيها خلال هذه الفترة؛ لتصل إلى نحو (44.4) مليون عميل بنسبة زيادة بلغت (7 %) عن فترة النصف الأول من العام الماضي، وذلك بفضل المشاريع التطوير والتوسعة التي تجريها المجموعة على شبكاتها، وخصوصاً تلك التي تخص خدمات نقل البيانات.

من ناحيته، أكد سكوت جيجنهايمر الرئيس التنفيذي للمجموعة أن «زين» مستمرة في تنفيذ خططها الاستراتيجية والتصدي للتحديات التي تواجهها في الأسواق التي تتواجد فيها، وذلك من خلال التركيز على العديد من المجالات الرئيسية، بما في ذلك خبرة المشتركين، والتميز التشغيلي، والدخول في مجالات أعمال جديدة تقابل خدماتنا الأساسية.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة