Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSaturday 03/08/2013 Issue 14919 14919 السبت 25 رمضان 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

مسؤولون ومواطنون لـ(الجزيرة):
أعياد الرياض جاذبة وليست طاردة

رجوع

أعياد الرياض جاذبة وليست طاردة

Previous

Next

الجزيرة - متابعة - عبد الرحمن المصيبيح:

أجمع عدد من المسؤولين والمواطنين بأنّ احتفالات العيد في مدينة الرياض أصبحت جاذبة وليست طاردة، وأن متابعيها يأتون من خارج الرياض لمتابعة تلك الفعاليات التي استطاعت خلال السنوات إجبار الجميع على متابعتها، وذلك بسبب تنوعها وشموليتها وتوزيعها على أحياء المدينة لإراحة الناس من الازدحام والاختناقات المرورية.

وقدموا شكرهم للهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض وكذلك لأمانة منطقة الرياض والجهات الحكومية المشاركة في المتابعة والتنفيذ والتنظيم .. وتمنى المسؤولون من الجميع التعاون والالتزام بالتعليمات الخاصة بهذه الاحتفالات، لكي تتحقق الأهداف والغايات المرجوة.

أمين الرياض يهنئ بالعيد

في البداية وجّه معالي أمين منطقة الرياض المهندس عبد الله المقبل تهانيه القلبية الحارة إلى مقام خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد وسمو النائب الثاني بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك.

كما رفع معاليه تهانيه وتبريكاته بهذه المناسبة إلى صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض، وصاحب السمو الملكي الأمير الدكتور منصور بن متعب بن عبد العزيز وزير الشؤون البلدية والقروية، وصاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبد الله بن عبد العزيز نائب أمير منطقة الرياض، وإلى الأسرة المالكة الكريمة والشعب السعودي المعطاء، وإلى الأمتين العربية والإسلامية.

ودعا معاليه الله عز وجل أن يديم نعمة الأمن والأمان والأفراح على وطننا وأمتنا الإسلامية، وقال إن الأمانة وبتوجيهات من سمو أمير منطقة الرياض وسمو نائبه، حشدت هذا العام برامج وفعاليات عديدة للاحتفال بهذه المناسبة الكبيرة .. مشيراً إلى أن المواطن والمقيم مدعوان للمشاركة للاستمتاع بجميع الفعاليات والبرامج التي حرصت الأمانة على توزيعها في كافة مواقع وأحياء العاصمة الرياض .. مشيراً إلى أن الأمانة قد سعت جاهدة للتوافق بين جميع البرامج سواء الأنشطة الثقافية والرياضية والمسرحية والترفيهية لتتلاءم مع جميع الأذواق والأعمار، وفي فترات زمنية ملائمة على مدار أيام العيد الثلاثة، وتمنى معاليه أن تحوز برامج الاحتفالات في عيد هذا العام على رضا وتقدير المواطن والمقيم.

تنوُّع وتجديد

كما تحدث لـ(الجزيرة) معالي الشيخ عبد الله العلي النعيم رئيس مجلس إدارة مركز الأمير سلمان الاجتماعي عضو الهيئة العليا لتطوير الرياض قائلاً: أولاً أجدها مناسبة طيبة لنقدم التهاني لمقام خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني، بمناسبة قرب حلول عيد الفطر المبارك، سائلاً الله أن يعيد هذه المناسبة على الجميع بالخير والعافية، وأن يتقبل من الجميع صيامهم وقيامهم إنه سميع مجيب.

أما فيما يخص احتفالات العيد في الرياض، فلاشك أنها شهدت تجديد وتنوعاً وأصبحت مصدر جذب وليست طاردة، وأرضت جميع الأذواق، وقد لاحظنا ذلك في الآونة الأخيرة، أسأل الله أن يوفق القائمين على هذه الاحتفالات.

أرضت جميع الأذواق

وقدم المهندس هذلول بن حسين الهذلول وكيل وزارة النقل للطرق التهاني للجميع بعيد الفطر السعيد، وسأل الله أن يعيده على الجميع بالخير والعافية، لاشك أن الاحتفالات في مدينة الرياض أصبحت سمة وعلامة مميزة وجاذبة لسكان الرياض وزوارها، حيث لمس الجميع التنوع في الفعاليات من ألعاب ومسابقات ومسرحيات أرضت جميع الأذواق .. أشكر المسئولين القائمين على هذه الاحتفالات.

إنها جاذبة

من جانبه أكد المهندس عبد العزيز بن عبد الرحمن الجبر مدير عام المياه بمنطقة الرياض تميز وتنوع الاحتفالات في أعياد الرياض، وأنها أصبحت جاذبة وليست طاردة لأن القائمين على هذه الاحتفالات حرصوا على التنوع وتوزيع الاحتفالات والتركيز على شريحة مهمة وهي الأكثر فرحاً وسعادة وهم (فلذات الأكباد) .. أشكر القائمين على هذه الاحتفالات وأتمنى لهم التوفيق.

إلى ذلك أبدى الأستاذ عبد العزيز بن محمد آل الشيخ المراقب المالي في إدارة الرقابة المالية بوزارة المالية، سعادته وامتنانه للنجاح المتواصل لاحتفالات الرياض، بسبب تنوعها وتميزها وإرضائها لجميع الأذواق، حيث لوحظ تواجد أعداد كبيرة من المتابعين من خارج مدينة الرياض وهذا يؤكد نجاح هذه الفعاليات .. أشكر القائمين على هذه الفعاليات وأتمنى التوفيق للجميع وكل عام والجميع بخير.

ويرى الشيخ عبد الله بن سعد الراشد رجل الأعمال وعضو الهيئة العليا لتطوير الرياض، أن الجميع يحرص على التنوع والبحث عن الأفضل والتجديد في الأماكن، والحمد لله بلادنا زاخرة بكافة الأماكن الجاذبة - البحر والطبيعة - البر، ونلحظ في الأعياد حرص الأمانات على التجديد والتنوع لتمكين الجميع من قضاء أجمل الأوقات، والحقيقة أن احتفالات العيد في مدينة الرياض شهدت في السنوات الأخيرة تجديداً وتنوعاً مما جعلها محل تقدير ورضى الجميع .. نهنئ القائمين على هذه الاحتفالات.

الجزيرة تلتقي بالمواطنين

وحرصت الجزيرة على الالتقاء بالعديد من المواطنين للتعرف على انطباعاتهم عن احتفالات العيد، حيث يقول المواطن إبراهيم الدوسري: أولاً أهنئ الجميع بعيد الفطر السعيد وأسأل الله أن يعيده على الجميع بالخير والعافية، بالنسبة لاحتفالات العيد في مدينة الرياض، فقد شهدت تطوراً وتنوعاً حتى أنني لاحظت أن معظم أقاربنا يتوافدون على مدينة الرياض لمتابعة الفعاليات .. ويؤكد المواطن علي العنزي أن احتفالات الرياض تشهد تطوراً عاماً بعد عام إضافة إلى تنوعها وتميزها .. نهنئ القائمين على هذه الاحتفالات وعيدكم مبارك.

وأكد المواطن عبد الله العتيبي أن توزيع الاحتفالات في أنحاء الرياض ساعد وساهم في تطورها، وتمكين الجميع من متابعتها، صحيح أن الناس كانوا في السابق يسافرون بحثاً عن المتعة والترفيه، لكن في السنوات الأخيرة فضل سكان الرياض وزوارها متابعة تلك الفعاليات .. شكراً للقائمين على هذه الفعاليات.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة