Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSaturday 03/08/2013 Issue 14919 14919 السبت 25 رمضان 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

عروض للفرق الشعبية وفقرات خاصة بالأطفال خلال أيام العيد في ساحات قصر الحكم

رجوع

عروض للفرق الشعبية وفقرات خاصة بالأطفال خلال أيام العيد في ساحات قصر الحكم

الجزيرة - المحليات:

تقدم خمس فرق شعبية من مختلف مناطق المملكة عشرين عرضاً فلكلورياً بساحات منطقة قصر الحكم، وذلك خلال الاحتفال الرسمي لمدينة الرياض بعيد الفطر المبارك لهذا العام 1434هـ الذي تنظمه الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض على مدى الأيام الثلاثة الأولى منه.

وستتولى مجموعة من الفرق الشعبية تقديم عروضها يومياً طوال أيام العيد من بعد صلاة العشاء مباشرة حتى الساعة الحادية عشرة ليلاً، التي تضم كلاً من فرقة الدرعية، فرقة العارض التي تقدم «السامري» وفرقة جازان التي تقدم عرضة العزاوي»، و»الربش» وفرقة مكة المكرمة التي تتحف الجمهور بـ»المزمار»، وفرقة عسير وعرضتها المميزة بـ»الدمة»، كما ستشمل العروض فقرات خاصة بالأطفال، تقدمها فرقة مجموعة أطفال الرياض.

كما ستشارك في هذه الاحتفالات مجموعة من المطاعم الكبيرة؛ إذ تم تخصيص ساحة الإمام محمد بن سعود لتقديم الوجبات السريعة والأكلات الشعبية المختلفة لزائري المنطقة خلال الأيام الثلاثة الأولى من العيد الفطر، وذلك من بعد صلاة العصر مباشرة حتى الساعة الحادية عشرة ليلاً.

وتمتاز هذه الاحتفالات، التي تعد بمنزلة الاحتفال الرسمي والرئيسي لمدينة الرياض، بأهمية كبيرة نتيجة تميز المكان الذي تقام فيه، الذي يضم أهم المعالم الوطنية والتاريخية في المدينة، أبرزها قصر الحكم وجامع الإمام تركي بن عبد الله ومتحف المصمك وما يحيط بها من ساحات وميادين؛ ما يشكل فرصة مناسبة ترويحية وسياحية لسكان المدينة وزوارها للاطلاع على هذه المعالم التراثية، والتعرف على المنجزات الجديدة التي تم إضافتها على هذه المنطقة. فيما ستُكلل سعادة الأُسر والأفراد من سكان المدينة وزوارها الذين ظلوا يترقبون هذه الفعاليات طوال عام بمشاركة فعَّالة وكثيفة في هذه الفعاليات.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة