Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSaturday 03/08/2013 Issue 14919 14919 السبت 25 رمضان 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

عبر (38) عرضاً و(190) فعالية متنوعة
أمين جدة يعلن عن انتهاء الترتيبات لإطلاق مهرجان العيد «عيدكم عيدنا»

رجوع

جدة - عبدالله الدماس:

أعلن أمين محافظة جدة الدكتور هاني أبو راس، عزم الأمانة إطلاق مهرجان عيد الفطر المبارك 1434هـ «عيدكم عيدنا»، برؤية جديدة تهدف إلى نشر البهجة والسرور بين أهالي جدة وزوارها، وقال في مؤتمر صحافي عقده أمس الأول: يتم الآن وضع اللمسات الأخيرة على فعاليات وبرامج, أنشطة عيد الفطر والتي ستشهد هذا العام إضافات جديدة نحاول في الأمانة أن نتوسع فيها عاماً بعد عاماً.

وأوضح الدكتور أبو راس أن الأمانة تسعى إلى تحقيق هدف المهرجان في نشر البهجة والسرور من خلال تنفيذ 200 فعالية متنوعة تنطلق من 38 ثمانية وثلاثين تصنيفاً نوعياً، طوال أيام العيد، ستقام في مختلف أرجاء مدينة جدة، وموجهة بشكل مباشر للأفراد والأسر من أهالي جدة، وكذلك زوارها القادمين من جميع أنحاء المملكة والدول المجاورة.

وأوضح أن المهرجان اعتمد ولأول مرة على مبادرات المجتمع «أفراداً ومؤسسات» لتسند إليهم مهمات التخطيط والإعداد والتنظيم، ونظمت لهذا الغرض ست ورش عمل انتظم فيها نخبة من الأهالي.

كما سيشهد المهرجان عروضاً للفنون الشعبية في ثلاثة مواقع (المطار القديم, البلد، الكورنيش)، فيما سيتولى شباب متطوعون من لجنة أصدقاء جدة توزيع الحلوى في الشوارع والمصليات، وكذلك توزيع 150 ألف بالون على الأطفال في مواقع مختلفة.

ورداً على سؤال حول تطوير المنطقة التاريخية، أوضح أمين جدة أن الأمانة اعتمدت أخيراً عقد تنفيذ ترميم 34 منزلاً، وهي ضمن قائمة من مشروعات عدة قائمة تحت التنفيذ وأخرى سيتم ترسيتها قريباً.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة