Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSaturday 03/08/2013 Issue 14919 14919 السبت 25 رمضان 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الريـاضيـة

دخل في أزمة مع الأهلي بسبب لاعبيه الدوليين
منتخب مصر يبحث عن فريق يواجهه ودياً (14) الجاري

رجوع

منتخب مصر يبحث عن فريق يواجهه ودياً (14) الجاري

القاهرة - مكتب الجزيرة - طارق محيي:

دخل مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة جمال علام في سباق مع الزمن بحثاً عن منتخب يوافق على خوض مباراة ودية أمام منتخب مصر الأول يوم 14 أغسطس الجاري بالجونة في إطار استعدادات الفراعنة لخوض مباراة غينيا المقرر لها يوم 10 سبتمبر المقبل في الجولة الأخيرة من المجموعة السابعة للتصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2014 بالبرازيل.

وأرسل الاتحاد المصري خطابات عديدة إلى نظرائه في غانا وغينيا والكونغو الديمقراطية ومالي من أجل التوصل لاتفاق مع أحدها للموافقة على خوض منتخب بلاده مباراة وديه أمام المنتخب المصري.

يأتي ذلك بعد ما طلب الأمريكي بوب برادلي، المدير الفني للمنتخب المصري، من مسؤولي اتحاد الكرة بضرورة العمل بأقصى سرعة لتوفير ودية أغسطس ضمن الأجندة الدولية حتى يتحسن التصنيف الدولي لمنتخب الفراعنة قبل إجراء قرعة المرحلة الأخيرة من تصفيات كأس العالم.

من ناحية أخرى دخل الجهاز الفني للمنتخب المصري بقيادة برادلي في أزمة جديدة مع الجهاز الفني للأهلي بقيادة محمد يوسف بعدما رفض الأخير انضمام لاعبيه الدوليين لمعسكر المنتخب الذي سيبدأ يوم 9 أغسطس الجاري، استعداداً لخوض مباراة ودية يوم 14 من الشهر ذاته.

جاء رفض الأهلي بسبب حاجته للاعبيه الدوليين خلال الفترة المقبلة التي سيخوض فيها الفريق مباراة هامة أمام ليوباردز الكونغولي أحد أيام 16 أو17 أو18 أغسطس المقبل بالكونغو فى الجولة الثالثة بدور الثمانية بدورى أبطال إفريقيا.

وأكد محمد يوسف تمسكه باللاعبين الثمانية الدوليين وهم: شريف إكرامى، مسعد عوض، وائل جمعة، رامى ربيعة، أحمد فتحى، أحمد شديد قناوى، حسام عاشور ومحمد أبوتريكة الذين اختارهم برادلي لمعسكر أغسطس، مشيراً إلى صعوبة الاستغناء عن كل هؤلاء اللاعبين في الوقت الذي سيخوض فيه الفريق الأحمر مباراة رسمية هامة بينما سيلعب الفراعنة مباراة ودية.

ومن المقرر أن يعقد الجهاز الفني للفراعنة اجتماعاً مع نظيره بالنادي الأهلي للبحث عن حل لهذه الأزمة حيث من المتوقع أن يتنازل الأهلي عن لاعبين أو ثلاثة ويحتفظ بباقي اللاعبين لمواجهة الفريق الكونغولى خاصة وأن قواعد الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» تعطي الحق للأهلي في الاحتفاظ بلاعبيه طالما سيخوض مباراة رسمية في بطولة قارية.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة