Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSaturday 03/08/2013 Issue 14919 14919 السبت 25 رمضان 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الريـاضيـة

جاءت الخطوة التي أقدمت عليها الإدارة الهلالية برفضها طلب القناة الرياضية السعودية لنقل مباراة الهلال والرائد الودية التي أقيمت مؤخراً على ملعب الأمير سلمان بن عبدالعزيز دون الحصول على عائد مادي, هذا الرفض الهلالي هو من أبسط حقوقه, ولتؤكد بها هذه الإدارة بأنها تسير في الطريق الصحيح لتفعيل وتطبيق العمل الاستثماري والذي يعود على النادي بعائد مادي يساهم في دعم مسيرته ولتؤكد أيضا بأن عصر النقل المجاني للمباريات قد ولى, وأن أي ناد له الحق في تسويق مبارياته الرياضية الودية التي تقام على ملعبه والنقل الحصري لها تلفزيونياً من خلال بعض القنوات الرياضية الراغبة في الحصول عليها, ويكفي الهلاليين زعامة ناديهم على المستوى محلياً وخارجياً وما يضمه من نجوم كبار قادرين على جذب حضور جماهيري مميز..

« ناديا الهلال والشباب استطاعا تسويق مباراتهم الودية التي أقيمت مؤخراً بطريقة احترافية على قناة لاين سبورت الرياضية وشاهدنا ذلك على أرض الواقع من خلال التغطية المميزة لقناة لاين سبورت والحضور الجماهيري..

« في هذه الأيام تقوم العديد من الأندية الإنجليزية بجولة آسيوية والمشاركة في عدد من البطولات الودية بمشاركة منتخبات وأندية آسيوية التي تم تسويقها بطريقة احترافية, وشاهدنا ذلك من خلال النقل التلفزيوني لها من خلال عدد من القنوات الرياضية وتحديداً الخليجية منها وهو ما يعود على هذه الأندية الإنجليزية بعائد مالي كبير..!!

« رفض إدارة نادي الهلال لطلب القناة الرياضية السعودية بنقل مباراة الهلال والرائد الودية كان طبيعياً وبكل تأكيد يدل على احترافية إدارته وليس في ذلك نكران للجميل الذي كانت تقوم به القناة الرياضية تجاه نادي الهلال ووقوفها الدائم معه كما يقول أحد المحتقنين..!!

« خلال الأيام الماضية قامت الإدارة الهلالية بإعارة عدد من لاعبيها الشباب إلى أندية أخرى ولكنها في نفس الوقت أصرت على إبقاء بعض اللاعبين غير القادرين على خدمة الفريق الهلالي، وقد تكون هذه الخطوة مفيدة لو أن من أعارتهم أقل فنياً ومهارياً من اللاعبين الذين أصرت على بقائهم..!!

« رغم أن مدرب فريق الهلال سامي الجابر أكد عدة مرات بأنه لن يفرط في مهاجم الفريق ياسر القحطاني وأن وجوده مع الفريق ذا أهمية إلا البعض لا يزال يؤكد بأن العلاقة بين الهلال وياسر قد وصلت خط النهاية ولم يتبق سوى شعرة معاوية..!!

« في مباراة الهلال وكاظمة الكويتي ضمن مباريات بطولة العين الودية تم الزج بالمدافع (سلطان الدعيع) في مركز الظهير الأيمن وهو مركز لا يتناسب ولا يتلاءم مع إمكانياته حيث طوال مشاركاته مع الفئات السنية لا يلعب سوى قلب دفاع.

وريقات.. وريقات

« لم تمض سوى فترة قليلة على تصريحات الدكتور عبدالله البرقان رئيس لجنة الاحتراف بالاتحاد السعودي لكرة القدم الذي أكد بأنه لن يكون هناك أي استثناء لأي ناد وأنه سيمنع أي ناد من التسجيل إذا لم يسدد أي ديون عليه؟ حتى تم نقض هذه التصريحات والتهديدات خلال ساعات وذلك بالسماح لنادي الاتحاد بتمديد المهلة الممنوحة له لتسديد مستحقات اللاعبين لمدة عشرين (20) يوماً أخرى بعد أن كان من المفترض والمقرر أن تنتهي هذه المهلة خلال هذا الأسبوع..!!

« مشاركة العديد من الأندية السعودية في بطولات ودية تكفلت بها بعض الأندية الإماراتية هي خير استعداد لها قبل الدخول في معترك دوري عبداللطيف جميل للمحترفين والذي بكل تأكيد سيشهد تنافساً بين العديد من الأندية وخاصة من دعمت فريقها بالعديد من اللاعبين المحليين والأجانب أصحاب المستويات المميزة..

« بغض النظر عن مسببات ومبررات انسحاب فريق النصر من بطولة كرة الصالات في الكويت فهذا شأن داخلي لدى الإدارة النصراوية، ولكن أن يؤكد أحد أعضاء الاتحاد السعودي لكرة القدم (الدكتور صلاح السقا) بأن الاتحاد السعودي لا علم له بانسحاب فريق النصر من هذه البطولة فهذا لا يمكن تمريره، لأن الانسحاب تم إعلانه في العديد من القنوات الإعلامية وعلى مرأى ومسمع من الأوساط الرياضية محلياً وخليجياً..!!

« وما دمنا نتحدث عن هذه البطولة فلا بد أن نتساءل عن التناقضات التي صدرت عن كيفية مشاركة ممثلنا في هذه البطولة, فاتحادنا الموقر يؤكد بأن اللجنة المنظمة للبطولة طلبوا مشاركة فريق النصر بالاسم, فيما اللجنة المنظمة تؤكد بأنها طلبت من الاتحاد السعودي لكرة القدم ترشيح ناد سعودي للمشاركة في هذه البطولة..!!

« لا أدري ما هي الضوابط التي تم على أساسها دعوة نجوم الكرة السعودية القدامى الذي لعب مباراة استعراضية أمام نجوم منتخب البرازيل القدامى, فإذا كان اللاعب الذي تمت دعوته قد شارك في إحدى بطولات كأس العالم، فقد شاهدنا عدداً من اللاعبين الذين لم يشاركوا في أي بطولة لكأس العالم قد تمت دعوتهم وشاركوا في هذه المباراة الاستعراضية..!!

« قيام بعض الأندية بمقاطعة بعض الصحف التي لا تتوافق مع توجهاتهم وميولهم لن تؤتي أكلها, خاصة أن جماهير هذه الأندية أكثر وعياً وتعرف بأن هذه الصحف لا علاقة لها بتحقيق البطولات..!!

Saleh-aloryed@hotmail.com
تويتر @ALoryedsaleh

أوراق متناثرة
الهلال.. المباريات المجانية ولى زمنها..!!
صالح بن عبدالله العريض

صالح بن عبدالله العريض

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة