Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSaturday 03/08/2013 Issue 14919 14919 السبت 25 رمضان 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الريـاضيـة

الجزيرة تقدم روزنامة الموسم الرياضي 2014
مشاركات متعددة للمنتخبات والأندية..جداول مزدحمة .. وثلاث توقفات للدوري

رجوع

مشاركات متعددة للمنتخبات والأندية..جداول مزدحمة .. وثلاث توقفات للدوري

كتب - عبدالله المالكي:

يشهد الموسم الرياضي القادم العديد من المشاركات سواء للمنتخبات أو الأندية، فالمنتخبان الأولمبي والناشئين سيشاركان في البطولات الخليجية، والمنتخب الأول سيشارك في بطولة غرب آسيا التي ستقام في قطر إضافة إلى مشاركته في التصفيات المؤهلة لكأس آسيا والتي سيقابل خلالها منتخبات العراق والصين وإندونيسيا.

أما على مستوى الأندية فسيشارك في دوري أبطال آسيا في دوري الثمانية فريقا الشباب والأهلي وفي النسخة القادمة ينتظر الاتحاد السعودي قرار لجنة المسابقات الآسيوية بتحديد عدد المقاعد إن كانت 4 مقاعد فسيشارك الفتح والهلال والشباب والاتحاد، وإن كانت 3 فقط فسيشارك الفتح والهلال والشباب، كما سيشارك الاتحاد في كأس الاتحاد العربي للأندية وفريقا الرائد والشعلة في دوري أبطال الخليج.

وسيشهد الدوري 3 توقفات متزامنة مع أيام الفيفا خلال أشهر سبتمبر وأكتوبر ونوفمبر حيث سيلعب المنتخب الأول مبارياته ضمن تصفيات كأس آسيا 2015، وجاء إرجاء عدم إعلان جدول الدور الثاني لعدم وضوح الصورة حول عدد الفرق السعودية المشاركة في دوري أبطال آسيا 2014.

وكانت لجنة المسابقات بالاتحاد السعودي لكرة القدم أصدرت جدول الدور الأول من دوري عبداللطيف جميل للمحترفين 2013-2014 الذي يشارك فيه (14) فريقاً والذي سينطلق يوم الجمعة 16 من شوال الموافق 23 أغسطس، بينما سيكون ختام الدور الأول يوم السبت 11من شهر صفر 1435هـ الموافق 14ديسمبر.

وحرصت «الجزيرة» على الحصول على مواعيد مباريات دوري أبطال آسيا القادمة من خلال الرزنامة الآسيوية التي أعدتها لمنافسات الاتحاد لجميع بطولاته الآسيوية. وشهدت رزنامة المسابقات استحداث بطولة السوبر السعودي بين بطل الدوري الفتح وبطل كأس خادم الحرمين الشريفين الاتحاد حيث سيتم لعب هذا النهائي يوم 17-8-1434هـ إضافة إلى منافسات دوري ركاء وكأس الأمير فيصل ومسابقتي الناشين والشباب لكأس الاتحاد، ولا زالت لجنة المسابقات تدرس مواعيد وطريقة لعب مسابقة كأس ولي العهد حيث تسعى اللجنة إلى توسيع مباريات هذه المسابقة بشكل أكبر وتبدأ مبارياتها من الدور الـ32. كذلك الحال لمسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين التي تسعى اللجنة إلى تعديل نظامها وعدد الأندية المشاركة فيها، وسوف تصدر لاحقاً مواعيد انطلاق هاتين المسابقتين. وفيما يلي جداول روزنامة الموسم الرياضي الجديد:

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة