Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSunday 04/08/2013 Issue 14920 14920 الأحد 26 رمضان 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

تغطية خاصة

في اليوم الثاني .. وبحضور الأمير عبدالرحمن بن عبدالله
المجمعة تستقبل عيد الفطر المبارك بلوحات من العرضة السعودية ومحاورة شعرية وبرامج ترفيهية

رجوع

المجمعة تستقبل عيد الفطر المبارك بلوحات من العرضة السعودية ومحاورة شعرية وبرامج ترفيهية

المجمعة - فهد الفهد:

يرعى صاحب السمو الأمير عبدالرحمن بن عبدالله بن فيصل محافظ المجمعة مساء ثاني أيام عيد الفطر المبارك احتفالات أهالي المجمعة بعيد الفطر المبارك، بعد صلاة العشاء، في ميدان البلدية الحضري بحضور عدد من المسئولين ورؤساء المراكز ومديري الدوائر الحكومية والأعيان والأهالي. وأوضح وكيل محافظة المجمعة محمد بن عامر الخرصان لـ(الجزيرة) أنه بمتابعة من سمو محافظ المجمعة رئيس اللجنة العليا للاحتفالات أنهت بلدية المجمعة واللجان العاملة جميع الإجراءات والاستعدادات لإقامة الاحتفال الرسمي والذي سيتخلله العديد من الفقرات والقصائد الشعرية بالإضافة إلى لوحات من العرضة السعودية إضافة إلى المحاورة الشعرية التي ستقام بعد تناول طعام العشاء، وأضاف أنه سيتم خلال الحفل تكريم رعاة المناسبة والفعاليات من قبل سمو الأمير عبدالرحمن بن عبدالله، وهم:

مسلط عبدالرحمن العتيبي (شركة شبه الخليج للمقاولات )، إبراهيم بن محمد الموسى (الشركة السعوديـة للتسويق والتجارة.. سوماتكو)، الشيخ حمد بن محمد الدريس، الشيخ طارق بن عبدالله الرميح، الشيخ عبدالعزيز بن علي الشويعر، الشيخ عايد بن دحيم الحمود، الشيخ ناصر بن ابراهيم الاومير، الشيخ حمد بن علي الاومير، الشيخ عبدالمحسن بن عايض الاسمري.

وأشار الخرصان إلى انه تم الانتهاء من تشكيل لجان للتنظيم والاستقبال وأخرى للتجهيز والضيافة، بالإضافة إلى اللجنة الإعلامية. "ويرأس اللجان العاملة الأستاذ خالد بن أحمد الثميري تحت إشراف اللجنة العليا للاحتفالات. وقد أنهت تلك اللجان جميع الترتيبات لعملها وإنجاز مهامها قبل المناسبة بوقت كاف ووضع اللمسات الأخيرة لإقامة الحفل في ميدان البلدية الحضري الواقع على طريق الملك فهد بجوار مبنى المحافظة ومبنى البلدية". وأضاف الخرصان أن احتفال هذا العام سيشهد تنظيم محاورة شعرية تبدأ بعد الحفل الرسمي مباشرة في الميدان الحضري، "يشارك فيها نخبة من الشعراء المتميزين في شعر المحاورة، وهم: الشاعر منيف المنقرة، الشاعر منيف العياضي الحربي، الشاعر فيحان القعياني، والشاعر محمد غازي الميزاني، بالإضافة إلى شعراء آخرين".

وكشف الخرصان عن فعاليات مصاحبة خصصتها بلدية المجمعة للعائلات والشباب والأطفال على مدار يوميي العيد الثاني والثالث تقام في أكثر من موقع، هي:

1 - متنزه الملك فهد، يشهد فعاليات الأطفال والعائلات، وتشمل (مسرح الطفل، شخصيات، أناشيد أطفال، مسابقات التحدي إضافة إلى مسابقات وجوائز قيمة).

2 - حديقة المقصورة، خصصت للعائلات والأطفال، ومن بيت فعالياتها: قصص العم جحا، الشخصيات الكرتونية، نطيطات، مشاهد فكاهية، مسابقات حركية.

3 - مضمار المشاة والساحة الرياضية، تشهد فعاليات شبابية ومسابقات متنوعة، وخصصت لها جوائز قيمة ومفاجآت كبرى، ويحظى الموقع بمشاركة فرقة ابتسامة، بالإضافة إلى ركن التصوير، ولعبة المتاهات. وعقدت اللجنة العليا للاحتفالات، استعداداً لإقامة تلك الاحتفالات، اجتماعا تحضيريا برئاسة سمو الأمير عبدالرحمن بن عبدالله محافظ المجمعة وبحضور وكيل المحافظة محمد الخرصان، وكل من مدير الشرطة، ومدير الدفاع المدني، ومدير شعبة المرور، ورئيس البلدية، ونائب رئيس الهيئة؛ لمناقشة الترتيبات اللازمة للمناسبة والتنسيق فيما بين الجهات الحكومية، ولاسيما الأجهزة الأمنية ودورها الحيوي في مثل هذه المناسبات.

وبإشراف ومتابعة من سمو محافظ المجمعة رئيس اللجنة العليا للاحتفالات أنهت اللجان العاملة في احتفالات عيد الفطر المبارك ترتيباتها واستعداداتها لإقامة حفل الأهالي بهذه المناسبة. إذ رأس وكيل المحافظة محمد بن عامر الخرصان اجتماعاً بمقر المحافظة لمناقشة آخر الاستعدادات لإقامة الحفل الرسمي مساء ثاني أيام العيد في استراحة البلدية برعاية سمو محافظ المجمعة. نوقش خلال الاجتماع تحديد مسؤوليات اللجان وتوزيع المهام بحضور رئيس البلدية المهندس بدر الحمدان ورئيس اللجان المنظمة لاحتفال العيد خالد بن أحمد الثميري، كما نوقش خلال الاجتماع متابعة وتهيئة موقع الحفل وتجهيزه والتنسيق مع الجهات الحكومية الأخرى المشاركة في التنظيم.

من جهة أخرى استكملت بلدية محافظة المجمعة أعمال تهيئة المدينة لاستقبال عيد الفطر المبارك، بتركيب الزينة على أعمدة الإنارة بمواقع مختلفة وتجهيز مصليات العيد وتهيئتها، وتكليف فرق مناوبة لتقديم الخدمات البلدية للمواطنين طوال أيام العيد بجهود مكثفة لاستقبال عيد الفطر المبارك لهذا العام من خلال إعداد برامج عملية تهدف إلى تشكيل فرق عمل للإشراف على أعمال النظافة والصحة العامة والمراقبة الصحية والفنية وإدارة المشاريع وأعمال الصيانة العامة وتنسيق الحدائق والتشجير والمتنزهات والأعمال الكهربائية وأعمال الطوارئ وكذلك فرق المساندة لتجهيز مواقع الاحتفال الرسمي لأهالي محافظة المجمعة.

وبتوجيه من رئيس اللجنة العليا للاحتفالات.. كثفت الفرق الأمنية من جهودها للتنسيق مع البلدية واللجان المنظمة للاحتفالات والفعاليات واستعدت الشرطة والدوريات الأمنية لهذه المناسبة بتكثيف تواجدها طيلة أيام العيد بالإضافة الاستعدادات من قبل شعبة المرور وتمركز فرقها عند مواقع الفعاليات والتقاطعات والإشارات والأسواق لتنظيم الحركة المرورية، كما استعدت إدارة الدفاع المدني لهذه المناسبة وأكدت جاهزية آلياتها وفرقها للتعاون مع الجهات الحكومية الأخرى.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة