Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناMonday 05/08/2013 Issue 14921 14921 الأثنين 27 رمضان 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

دوليات

اشتباكات بين مسلمين وأقباط بصعيد مصر

رجوع

القاهرة - مكتب الجزيرة:

تمكّنت قوات الأمن المصرية من السيطرة على اشتباكات وقعت بين مسلمين وأقباط بقرية «بني أحمد» بمركز المنيا في صعيد مصر بسبب مشادة كلامية بين شخصين على أحد المقاهي بالقرية تطورت إلى مشاجرة أسفرت عن وقوع إصابات بين الجانبين بالإضافة إلى إصابة معاون مباحث المركز وثلاثة مجندين.

وكان مدير أمن المنيا قد تلقى إخطاراً من مأمور مركز المنيا بتلقيه بلاغاً من غرفة عمليات النجدة بحدوث مشاجرة بين مسلمي وأقباط قرية «بني أحمد» الشرقية بسبب مشادة كلامية بين شخصين على أحد المقاهي بالقرية ذات الأغلبية المسيحية تطورت إلى مشاجرة قام أحدهما بالتعدي على الآخر بمطواة وفر هارباً.

وانتقلت قوات من الشرطة والأمن المركزي إلى القرية للسيطرة على الاشتباكات التي استخدمت فيها الأسلحة النارية والتراشق بالحجارة بين الطرفين وسط أنباء عن إصابة 15 شخصاً، فيما أطلقت قوات الأمن المركزي قنابل الغاز المسيل للدموع بكثافة للسيطرة على الاشتباكات بعد تصاعد ألسنة اللهب من 3 منازل. وأصيب نقيب شرطة برش خرطوش باليد اليسرى أثناء تدخله لفض أعمال العنف، كما أصيب ثلاثة مجندين بحروق واختناق بالغاز، وتم نقل جميع المصابين إلى مستشفى المنيا العام والجامعي.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة