Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناMonday 05/08/2013 Issue 14921 14921 الأثنين 27 رمضان 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

دوليات

النواب التونسيون المنسحبون يجددون مطالبتهم بحل التأسيسي
الأمن التونسي يقتل عنصراً إرهابياً ويلقي القبض على أربعة

رجوع

الأمن التونسي يقتل عنصراً إرهابياً ويلقي القبض على أربعة

تونس - وكالات:

قالت وزارة الداخلية التونسية أمس الأحد إن وحدات أمنية مختصة تمكنت من القضاء على عنصر إرهابي إثر تبادل لإطلاق النار في منطقة الوردية بالجهة الجنوبية للعاصمة.

وقالت الوزارة في بيان لها إن الوحدات الأمنية قتلت فجر الأحد عنصراً إرهابياً وأصابت ثانياً وأوقفت أربعة ضمن نفس المجموعة. وتأتي العملية بعد ورود معلومات لأجهزة الاستخبارات حول وجود عناصر إرهابية خطيرة بأحد المنازل بالوردية تمت على أثرها مداهمته.

واستنفرت الأجهزة الأمنية كافة قواتها في كامل المدن التونسية مع اتساع المخاطر الإرهابية إثر مقتل ثمانية جنود بجبل الشعانبي في كمين نصبه مسلحون في 29 تموز - يوليو واغتيال السياسي المعارض محمد براهمي بالرصاص أمام منزله في 25 من نفس الشهر.

من جهة أخرى جدد النواب المنسحبون من المجلس التأسيسي التونسي تمسكهم بحل المجلس واستقالة حكومة العريض وتشكيل ما يسمونه حكومة إنقاذ وطني. وشدّدوا في مؤتمر صحفي عقدوه بساحة اعتصام المناهضين للحكومة القائمة أمام مقر التأسيسي التونسي يوم أمس على أن حل الحكومة وتشكيل حكومة كفاءات ضيقة يكون أعضاؤها غير متحزبين بشخصية مستقلة يمثّل الحد الأدنى لمطالبهم. وقال خميس قسيلة أحد النواب المنسحبين رفعاً لكل التباس نحن لا نطالب بحكومة وحدة وطنية، بل حكومة إنقاذ وعلى الحكومة الحالية أن ترحل بجميع عناصرها, فيما رأى أستاذ القانون والنائب بالتأسيسي فاضل موسى أن الدولة تعيش اليوم فراغاً أحدثه الفشل الذريع للحكومة خاصة على الصعيد الأمني على حد تعبيرهما.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة