Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناMonday 05/08/2013 Issue 14921 14921 الأثنين 27 رمضان 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

برعاية أمير المنطقة
أمانة المدينة المنورة تستعد لإطلاق مهرجان «عيد طيبة 34»

رجوع

أمانة المدينة المنورة تستعد لإطلاق مهرجان «عيد طيبة 34»

المدينة المنورة - مروان قصاص:

تواصل أمانة منطقة المدينة المنورة استعداداتها لتنظيم احتفالات عيد الفطر المبارك لهذا العام 1434هـ والتي ستنطلق اعتبارا من أول أيام العيد برعاية صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان أمير منطقة المدينة المنورة تحت شعار «عيد طيبة 34».

أوضح ذلك أمين منطقة المدينة المنورة الدكتور خالد بن عبدالقادر طاهر مضيفا بأنه تم تخصيص عدد من المواقع لفعاليات مهرجان العيد، وهي حديقة الملك فهد، حديقة النخيل، حديقة الأسواف، مخيم طريق السلام، إضافة لاحتفالات أهالي البيداء وأبيار الماشي، وعدد من الفعاليات المصاحبة في المولات التجارية، مشيرا بأن حديقة الملك فهد ستحتضن حفل تدشين فعاليات العيد.

ويشتمل المهرجان عددا من الفعاليات، ومن ضمنها تدشين أجنحة الأكلات الشعبية والحرف اليدوية والعادات والتقاليد التي يمارسها أهالي المدينة في مناسبة العيد، وفعاليات مسرح الطفل والأسرة، وبرنامج تثقيفي وترفيهي متنوع يستهدف فئات الأطفال بمختلف أعمارهم، وتقام هذه الفعاليات على مسرح الزهور بحديقة الملك فهد.

وأشار الدكتور طاهر بأنه تم تخصيص برنامج ترفيهي مخصص للنساء والأطفال وتقام فعالياته في خيمة عاصمة الثقافة بالعقيق جوار فندق المريديان ويضم عددا من الأجنحة والأركان الترفيهية والتثقيفية وتقام خلاله أمسية شعرية نسائية وأخرى تراثية نسائية. كما يضم البرنامج عرضا يوميا تقدمه مكتبة الملك عبدالعزيز العامة -القسم النسائي- ويهدف إلى تنمية ثقافة الطفل وذائقته الفنية من خلال المسرح والقصة. وتستمر الفعاليات لمدة 3 أيام اعتبارا من ثاني أيام العيد.

ونوه الدكتور طاهر بأنه ومن ضمن الفقرات المصاحبة لحفل تدشين فعاليات العيد الرسمي أوبريت تراثي إنشادي بعنوان «عيدي يا طيبة» وهو من كلمات الشاعر عبيد الدبيسي ويؤديه الفنان خالد عبدالرحمن وبمشاركة أكثر من 120 عضواً من أعضاء الفرق الشعبية.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة