Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناMonday 05/08/2013 Issue 14921 14921 الأثنين 27 رمضان 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

سيتم ربطها بالشبكة الكهربائية بمحطة تحويل جهد (380) كيلوفولت
«الكهرباء» توقع عقداً لإنشاء محطة توليد الشقيق البخارية بـ(12) مليار ريال

رجوع

«الكهرباء» توقع عقداً لإنشاء محطة توليد الشقيق البخارية بـ(12) مليار ريال

الجزيرة - الرياض:

وقَّع الدكتور صالح العواجي رئيس مجلس إدارة الشركة السعودية للكهرباء أمس مع شركة هيونداي للصناعات الثقيلة المحدودة عقد مشروع إنشاء محطة توليد الشقيق البخارية بمنطقة جازان لإضافة 2640 ميجاوات لتعزيز قدرات التوليد بالشركة، بقيمة إجمالية تتجاوز 12 مليار ريال، وذلك في إطار جهود الشركة لتعزيز المنظومة الكهربائية.

وأوضح المهندس علي البراك الرئيس التنفيذي للشركة أن المشروع يشتمل على تصميم وتوريد وتركيب وتشغيل 4 وحدات توليد بخارية مع استخدام الغلايات ذات الكفاءة العالية لتخفيض استهلاك الوقود، إضافة إلى تركيب أنظمة تخفيض نسبة الانبعاث الغازي، مشيراً إلى أن المحطة سيتم إنشاؤها في غضون 60 شهراً ميلادياً من تاريخ توقيع العقد. وأضاف بأن العقد يتضمن أيضاً إنشاء كامل الملحقات وجميع الأنظمة المساعدة والأجزاء المكملة للمحطة، وإنشاء محطة تحويل كهرباء جهد 380 كيلوفولت لربط المحطة بالشبكة الكهربائية، مؤكد أن المشروع يهدف لرفع قدرة توليد الطاقة الكهربائية ومواكبة النهضة الاقتصادية بالمملكة، وسيتم تمويله من خلال إيرادات الشركة وتدفقاتها النقدية والقروض التجارية والحكومية التي تحصل عليها.

وبيّن المهندس البراك أن الشركة السعودية للكهرباء تنفذ حالياً مشروعات كهربائية في مجالات توليد ونقل وتوزيع الكهرباء بمختلف مناطق المملكة، بتكلفة إجمالية تتجاوز 100 مليار ريال، وذلك في إطار جهودها الرامية لمقابلة الطلب المتزايد والمستمر على الكهرباء وانطلاقاً من حرصها على تقديم أفضل مستوى للخدمة. تجدر الإشارة إلى أن قدرات التوليد المنتجة من قِبل الشركة والمنتجين الآخرين زادت من 24083 ميجاوات في عام 2000م إلى 55850 ميجاوات حتى نهاية النصف الأول من العام الحالي 2013م، بنسبة بلغت 132 %.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة