Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناMonday 05/08/2013 Issue 14921 14921 الأثنين 27 رمضان 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

(8500) موظف وعامل و(1400) معدة وآلية لنظافة الرياض في عيد الفطر

رجوع

الجزيرة - عبد الرحمن المصيبيح:

أكملت أمانة منطقة الرياض ممثلة في الإدارة العامة للنظافة استعداداتها التشغيلية لاستقبال عيد الفطر المبارك بتكثيف العمل في الأسواق وحول مصليات العيد وأماكن الاحتفالات المختلفة، وفي المنتزهات والحدائق بناءً على توجيهات معالي أمين منطـقـة الريــاض المهندس عبد الله بن عبد الرحمن المقبل وذلك ضمن خطة الأمانة التشغيلية في عيد الفطر. وقد خصصت الإدارة العامة للنظافة فرق عمل ودوريات تعمل على مدار الساعة لخدمة برامج النظافة التالية:

العمل على مدار الساعة

تعمل الإدارة العامة للنظافة وشركات النظافة على مدار الساعة. وقد خصصت الأمانة لتنظيف مدينة الرياض ما يزيد على (8500) مراقب وسائق وعامل وأكثر من (1400) معده وآلية، ورحبت الأمانة ممثلة في الإدارة العامة للنظافة بما تلقاه من وعي وتجاوب كبير من المواطنين والمقيمين من خلال تواصلهم مع الإدارة للاستفادة مما يقدم من خدمات في مجال أعمال النظافة عن طريق هاتف غرفة عمليات النظافة رقم ( 0224 - 477 ) والفاكس رقم (5577 - 478) ورقم (8528 ــــ 472).

مواقع الأسواق العامة

تحظى مواقع الأسواق العامة بمناسبة عيد الفطر المبارك بعناية خاصة كالمعتاد كل عام، وذلك بإعداد برنامج دقيق يكفل تقديم أفضل الخدمات لتلك المواقع التي تشهد إقبالاً كبيراً من قبل مرتاديها وذلك بزيادة ساعات العمل ومضاعفة الكوادر البشرية العاملة بالأسواق ومحيطها، كما تم تخصيص معدات إضافية تشمل الكانسات ذات المواصفات الخاصة صغيرة الحجم وخفيفة الوزن وسهلة الحركة للعمل في المواقع الضيقة وذات الكثافة العالية والعمل على الأرصفة دون التأثير عليها لتقوم بالكنس والالتقاط.

مصليات العيد

جندت الإدارة العامة للنظافة كل طاقاتــها حالياً من أجل تقديم أفضل الخدمات لساكني مدينة الرياض من خلال تكثيف أعمال النظافة وتحديداً حول محيط مصليات العيد بتنظيف وكنس والتقاط شامل لتلك المواقع من أجل توفير بيئة صحية ملائمة للمصلين.

مواقع الاحتفالات

كما تقوم الإدارة العامة للنظافة بتكثيف نشاطها بمواقع احتفالات عيد الفطر المبارك وذلك بالتنظيف والكنس والالتقاط والعمل على مدار الساعة طيلة أيام الاحتفالات لتهيئتها لأنها مواقع يرتادها الكثير إما للمشاركة أو المشاهدة.

نظافة مواقع المنتزهات

وتم تخصيص وحدة خاصة لنظافة المنتزهات والحدائق من خلال تسيير عربات متنقلة وأكثر من (30) فرقة لتوزيع أكياس النفايات على مرتادي المنتزهات والحدائق، وتقوم هذه الفرق بأعمال الالتقاط وجمع النفايات ثم وضعها في أكياس تمهيداً لنقلها، من أجل الحفاظ على نظافة هذه المواقع، وتهتم هذه الوحدة بتوعية المتنزهين بضرورة الحفاظ على نظافة البيئة وذلك بتوزيع نشرات توعوية وأكياس صغيرة، وحدد لها مواقع عمل تنطلق منها سيارات وعمال النظافة يومياً.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة