Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناMonday 05/08/2013 Issue 14921 14921 الأثنين 27 رمضان 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الأخيــرة

الإطاحة بـ«لصوص» الحرم المكي بجرمهم المشهود

رجوع

الإطاحة بـ«لصوص» الحرم المكي بجرمهم المشهود

مكة المكرمة - فهد مستور:

ألقت وحدة البحث والتحرّي الجنائي بشرطة العاصمة المقدسة، فرع القرارة، القبض على نشالين من الجنسية اليمنية مخالفين لنظـام العمل والإقامة، عقب نشلهم مصلياً سعودي الجنسية بعد أدائه صلاة «التهجد» بالمسجد الحرام، وكان في طريقه لمقر سكنه بأحد فنادق المسفلة.

وفي التفاصيل أن رجال الأمن لوحدة البحث والتحرّي الجنائي بشرطة العاصمة فرع القرارة غرب المسجد الحرام، تلقوا بلاغاً عن سرقة المجني علية، وتم التحرك بسرعة للقبض على النشالين الذين استغلوا الزحام أثناء الانتهاء من صلاة التهجد، ونشلوا محفظة المواطـن والذي حضر لمكة المكرمة لقضاء العشر الأواخر من الشهر الكريم.

ولاحق رجال البحث والتحرّي النشالين وألقوا القبض عليهم، واتضح من التحقيقات والبصمات أنهم من أرباب السوابق في ممارسة نشل المعتمرين، وسبق أن تم إبعادهم من البلاد، هذا وأعيدت المحافظ المنشولة لأصحابها، التي بحوزتهم وعثر بحوزتهم أيضاً على مبلغ 10 آلاف ريال وعدد من الجوالات، وأحيلوا لمركز شرطة أجياد للتحقيق معهم، وإحالتهم لجهة الاختصاص والحكم عليهم شرعاً.

ومن جانب آخر ألقى رجال البحث والتحرّي الجنائي بشرطة العاصمة المقدسة، القبض على لص نيجيري الجنسية 20 عاماً، خلال أربع ساعات فقط، من تنفيذ سرقته، وأعادوا مسروقات قيمتها أكثر من 30 ألف ريال.

وقد استغل الجاني خروج المعتمرين من سكنهم في أحد الفنادق المجاورة للحرم المكي الشريف، لأداء صلاة الفجر، وتسلَّل لداخل الفندق وتمكّن من أخذ مفتاح غرفة المجني عليه وسط غفلة من موظفي الاستقبال.

وعقب عودة المعتمرين من الحرم اكتشفوا السرقة، وتبلّغت وحدة القرارة التابعة لإدارة البحث والتحري الجنائي، بالحالة، وتمكّن رجال الأمن، من كشف هوية الجاني في جريمة السرقة الغامضة وفي وقتٍ لا يتجاوز أربع ساعات.

وتمثّلت المسروقات في خمسة آلاف يورو وألف دولار أي ما يعادل ثلاثين ألف ريال وأجهزة حاسب آلي محمولة من داخل غرف المعتمرين.

وتم اللقاء القبض على الجاني، وأحيل لمركز شرطة المنصور الذي أوقفه على ذمة التحقيق بالقضية في انتظار استكمال التحقيقات وأخذ البصمات وإحالته إلى جهة الاختصاص قبل الحكم عليه شرعاً. وأوضح الناطق الإعلامي بشرطة العاصمة المقدسة المقدم عبدالمحسن بن عبدالعزيز الميمان أن الجناة بالقضيتين تم القبض عليهم ولا تزال التحقيقات جارية معهم قبل إحالتهم لجهة الاختصاص.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة