Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناWednesday 07/08/2013 Issue 14923 14923 الاربعاء 29 رمضان 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

دوليات

قوات الأمن العراقية تعتقل ما يسمى بـ(أمير تنظيم القاعدة الطوفي) و(8) من أبرز مساعديه
(33) قتيلا في العراق .. والمالكي يتعهد بالقضاء على (الإرهابيين)

رجوع

(33) قتيلا في العراق .. والمالكي يتعهد بالقضاء على (الإرهابيين)

بغداد - نصير البغدادي - ا ف ب:

قتل 33 شخصا وأصيب أكثر من 120 في هجمات متفرقة في العراق أمس الثلاثاء بينها سلسلة تفجيرات في بغداد قضى فيها 27 شخصاً في وقت تعهد رئيس الوزراء نوري المالكي بمواصلة ملاحقة (الارهابيين) حتى القضاء عليهم.

وقالت مصادر امنية وعسكرية وطبية لوكالة فرانس برس إن خمسة اشخاص قتلوا وأصيب 15 في انفجار سيارة مفخخة وعبوة ناسفة عند سوق شعبي في النهروان (جنوب شرق)، فيما قتل ثلاثة أشخاص وجرح 20 في هجوم مماثل في الزعفرانية (جنوب). وقتل خمسة اشخاص وأصيب 17 في هجوم بسيارة مفخخة وعبوة ناسفة أيضاً في منطقة الدورة (جنوب) قبل أن يقتل أربعة اشخاص ويصاب 13 في الشعب (شمال شرق)، وفي وقت لاحق قتل أربعة أشخاص وأصيب15في انفجار سيارة مفخخة في منطقة الحسينية الواقعة الى الشمال الشرقي من مدينة بغداد، بينما قتل خمسة أشخاص وأصيب16 في انفجار سيارة مفخخة في الكرادة (وسط)،كما قتل شخص وأصيب سبعة في انفجار سيارة أيضا في أم المعالف (غرب).

وكانت حصيلة سابقة أفادت عن مقتل 12 شخصاً وإصابة اكثر من 30 في هذه الهجمات التي وقعت في أوقات متزامنة بدءا من الساعة 17.30 (14.30 تغ).

وفي مناطق اخرى من العراق قتل ثلاثة أشخاص، وأصيب اربعة في هجومين منفصلين في ناحية السعدية شمال مدينة بعقوبة (60 كلم شمال شرق بغداد) وفي الفلوجة (60كلم غرب بغداد) بينما قتل شرطي بهجوم مسلح جنوب الموصل (350 كلم شمال بغداد). في الوقت نفسه اعتقلت قوة أمنية ما يسمى بـ ( أمير تنظيم القاعدة) في قضاء عنه وثمانية من مساعديه غرب الانبار، وأكدت قيادة عمليات الجزيرة بأن القوات التابعة لقيادة عمليات الجزيرة بالتعاون مع لواء البادية غرب الانبار تمكنوا خلال عملية أمنية من اعتقال أمير تنظيم القاعدة في قضاء عنه ويدعى عمر الطوفي، كما تم اعتقال ثمانية من أبرز مساعديه والمطلوبين للقضاء بتهمة الارهاب في القائم والرطبة، والمعتقلون متورطون بأعمال مسلحة استهدفت المدنيين وقوات الامن، كما تمكنت القوات الأمنية من ضبط مخبأ للأسلحة في مكان الطوفي في قضاء عنه وضم 19 بندقية كلاشنكوف واربع عبوات ناسفة ومخازن عتاد لأسلحة خفيفة ومتوسطة. إلى ذلك أكد رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي في بيان بأن عمليات مطاردة الارهابيين ستستمر حتى القضاء على الارهاب واستئصال الفتنة التي تريد سوءا بالعراق وشعبه. وأضاف ان (العراق والعراقيين لن يكونوا ضحايا للفتاوى التكفيرية وأصحاب الفكر الفاسد) داعياً أهالي المناطق التي تشهد عمليات عسكرية إلى التعاون مع القوات المسلحة).

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة