Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناThursday 08/08/2013 Issue 14924 14924 الخميس 01 شوال 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

فـن

قناة أبو ظبي تعرض «القياضة» و«سوق الحريم» في العيد

رجوع

قناة أبو ظبي تعرض «القياضة» و«سوق الحريم» في العيد

أبو ظبي - فن :

تفتتح قناة أبو ظبي الإمارات موسم الدراما ما بعد رمضان اعتباراً من 11 أغسطس الجاري، مع أربعة من المسلسلات المحلية والخليجية التي تناقش موضوعات اجتماعية وتراثية وكوميدية وهي المسلسل الإماراتي القياضة، ومسلسلات مطلقات صغيرات، وسوق الحريم، وأبلة نورة.

ويتصدر أعمال أبو ظبي الإمارات مسلسل «القياضة» الذي تدور أحداثه ضمن أجواء تراثية تعود إلى فترة الستينات في مجموعة من القصص الاجتماعية والأسرية، محورها قصة حب قوامها الطهر والعفاف وبكر المشاعر بين سليمان ابن دبا وعليا ابنة الشارقة.

ويعد المسلسل التجربة الإخراجية الأولى للنجم السوري سلوم حداد في الدراما الإماراتية عن نص جميل كتبه محمد سعيد الضنحاني، ويلعب أدوار البطولة كل من هيفاء حسين، شهاب جوهر، فاطمة الحوسني، وبدرية أحمد، ويعرض المسلسل يومياً عدا الجمعة، الثامنة مساءً بتوقيت الرياض، ويعاد الثانية عشر ظهراً.

ويناقش مسلسل «مطلقات صغيرات» قضية غاية في الأهمية في المجتمع الخليجي، حيث يتطرق إلى واقع وأسباب طلاق الفتيات الصغيرات والقوانين التي لم تنصف المرأة في هذا الجانب عبر رصد حالات وإحصائيات مستمدة من جهات رسمية. ويجمع المسلسل الذي كتبته د. خلود النجار وأخرجه سائد الهواري، مجموعة من النجوم منهم عبد الإمام عبد الله، وإبراهيم الزدجالي، وشهد، عبد الله الطليحي، وأحمد إيراج، وأمل العوضي، ويعرض يومياً عدا الجمعة، العاشرة ليلاً بتوقيت الرياض ويعاد الساعة الثانية والنصف عصراً.

ولمحبي الكوميديا موعد مع مسلسل «سوق الحريم» الذي يعرض يومياً عدا الجمعة، الساعة السابعة مساءً بتوقيت الإمارات، ويتناول قصة أربع سيدات يعملن في سوق الحريم ومن خلال سلوكياتهن والمواقف التي يتعرضن لها في السوق، يسلط العمل الضوء على بعض السلوكيات السلبية في المجتمع، فضلاً عن بعض القضايا المجتمعية المهمة التي تعانيها الطبقات الفقيرة والمتوسطة. ويلعب أدوار البطولة كل من سعاد علي، هيا الشعيبي، الهام الفضالة.

كما تعرض قناة أبو ظبي الإمارات عند الساعة الحادية عشرة ظهراً، مسلسل أبلة نورة الذي يتعرض لمشكلات المراهقات والمدرسات، وينقل أجواء المدارس وحياة الطالبات، من بطولة النجمة حياة الفهد، إضافة إلى أحمد الجسمي، مرام، هند البلوشي، يلدا، فاطمة الحوسني.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة