Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناThursday 08/08/2013 Issue 14924 14924 الخميس 01 شوال 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

دوليات

طائرات استطلاع تحلق فوق صنعاء والقاعدة ترفع لافتات قرب السفارة الأمريكية
مقتل (7) عناصر مفترضين من القاعدة بقصف طائرة بدون طيار في عدن  

رجوع

صنعاء - الجزيرة - عبدالمنعم الجابري:

أعلن مسؤولون قبليون مقتل سبعة اشخاص يعتقد انهم اعضاء في تنظيم القاعدة فجر امس الاربعاء في غارة شنتها طائرة بدون طيار اميركية على الارجح في جنوب اليمن. وقال احد هذه المصادر ان «غارة جوية نفذتها طائرة بدون طيار اميركية واستهدفت سيارتين تتبعان القاعدة أثناء مرورهما في بلدة نصاب مما أدى إلى تدمير السيارتين ومقتل سبعة من عناصر التنظيم. وهو خامس هجوم من هذا النوع منذ الثامن والعشرين من تموز/يوليو. وأسفرت هذه الهجمات عن سقوط 24 قتيلا. وأوضح المصدر أن «السيارتين والأشخاص الذين كانوا على متنهما تحولوا إلى قطع صغيرة بعد سقوط الغارة». وكان اربعة عناصر يشتبه بانتمائهم الى تنظيم القاعدة قتلوا قبيل فجر الثلاثاء في غارة شنتها طائرة اميركية بدون طيار في منطقة مأرب شرق صنعاء على ما افاد مسؤول قبلي. ويأتي ذلك فيما يستمر الاستنفار الامني في اليمن في ظل المخاوف من هجوم محتمل وشيك. وتعكس الغارات الجديدة تصاعدا في وتيرة هذه الضربات التي تنفذها طائرات من دون طيار ضد القاعدة في اليمن.

من جهة ثانية كشفت مصادر أمنية يمنية إن القاعدة خططت للسيطرة على ميناء الضبة والمنشآت النفطية في مدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت والسيطرة على المدينة كاملة. وتضمن مخطط القاعدة كذلك تفجير منشآت حيوية من بينها خط أنبوب تصدير الغاز المسال.

في تلك الأثناء حلقت طائرات استطلاع أمريكية من دون طيار فوق العاصمة اليمنية صنعاء يوم الثلاثاء .وكشفت المصادر أن تحليق الطائرات الأمريكية جاء في أعقاب قيام عناصر تنظيم القاعدة بتعليق منشورات وشعارات بالقرب من مبنى السفارة الأمريكية بصنعاء تضمنت تهديدات بقتل الأمريكيين. وقال سكان محليون ان القاعدة رفعت يوم الثلاثاء شعاراتها كما علقت لا فتات تتضمن رسائل تهديد للأمريكان في جسر قريب من مبنى السفارة الامريكية.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة