Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناThursday 08/08/2013 Issue 14924 14924 الخميس 01 شوال 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

برعاية الأمير مشعل بن عبدالله
أمانة منطقة نجران تطلق احتفالات عيد الفطر المبارك اليوم

رجوع

نجران - مانع ال هتيله:

تستعد أمانة منطقة نجران لتنظيم احتفالات عيد الفطر المبارك لهذا العام 1434 هـ، والتي ستنطلق اعتبارا من اليوم الخميس أول أيام العيد برعاية صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالله أمير منطقة نجران .

وأوضح أمين منطقة نجران المهندس فارس الشفق، أنه تم تخصيص مواقع لفعاليات مهرجان العيد بحديقة الملك فهد وعدد من الفعاليات المصاحبة بالإضافة لمعايدة المرضى المنومين بمستشفى نجران العام، ومستشفى الملك خالد ومراكز ذوي الاحتياجات الخاصة بنجران، وذلك بتوزيع كميات من الورود مقدمة من الأمانة.

وذكر الشفق أن الاحتفال يحتضن عدداً من الفعاليات لمسرح الطفل والأسرة، وبرنامج تثقيفي وترفيهي متنوع يستهدف فئات الأطفال بمختلف أعمارهم، حيث تقام هذه الفعاليات على مسرح التسوق بحديقة الملك فهد وتستمر الفعاليات لمدة 3 أيام اعتبارا من أول أيام العيد. هذا ويتضمن احتفال العيد لوحات فنية من كلمات الشاعر أحمد آل الحارث، ويؤديها الفنان فتى نجران وذلك بالمسرح الروماني بحديقة الملك فهد وبمشاركة جمعية الثقافة والفنون بنجران. إلى ذلك نفذت أمانة منطقة نجران بالتعاون مع إدارة المرور تعديل مسارات عدد من الشوارع الحيوية بهدف تحقيق انسياب في الحركة المرورية. وأوضح المهندس الشفق، إن إجراءات تعديل مسارات بعض الشوارع تأتي إسهاماً في انسيابية الحركة المرورية وفق تنظيمات حديثة وبرامج زمنية محددة في الشوارع الرئيسة والفرعية, خصوصاً تلك التي تكون داخل المواقع الحيوية كالأسواق والشوارع التجارية وإيجاد الحلول المناسبة للحركة المرورية الكثيفة بما يتناسب مع مشاريع الأمانة القائمة. وبين الشفق أن المرحلة الأولى بدأت من تقاطع طريق الملك عبد العزيز والفيصلية بجوار التموين الطبي التابع للشئون الصحية بالمنطقة حيث تم وضع اللوحات الإرشادية للمسار الجديد و وضع مسار إضافي باتجاه الشرق دون التوقف مما يخفف من الازدحام الذي تشهده تلك المنطقة. من جهته، أشار مدير إدارة الصيانة والتشغيل المهندس مانع آل زليق، إلى أنه يتم العمل مع إدارة المرور على تنفيذ دراسات تخطيطية مشتركة لشوارع وطرق المنطقة بما يتماشى مع انسيابية الحركة المرورية في المواقع الحيوية, وكذلك مواقع المشاريع التطويرية التي تنفذها الأمانة بعقد العديد من الاجتماعات التنسيقية لمناقشة ودراسة تلك الخطط المرورية والوضع العام للطرق والشوارع بالأخص التي تشهد زحاماً خلال المناسبات بالمنطقة . وبيّن آل زليق أنه سيتم ـ بمشيئة الله ـ البدء بتنفيذ خطة تعديل مسار إشارة وزارة الشئون الأوقاف والشئون الإسلامية باتجاه الشرق بالإضافة لتقاطع طريق الملك عبدالعزيز والحصين باتجاه الغرب. وأعربت الأمانة عن تقديرها للمواطنين نظير تعاونهم مع الأمانة في تنفيذ خططها ودراساتها التطويرية لطرق وشوارع نجران بما يخدم قاطني المنطقة وزائريها بشكل أفضل.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة