Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناThursday 08/08/2013 Issue 14924 14924 الخميس 01 شوال 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الريـاضيـة

للمشاركة فى دورة الألعاب الآسيوية الثانية
منتخب اليد للناشئين يستعد للسفر للصين

رجوع

منتخب اليد للناشئين يستعد للسفر للصين

كتب - صالح الدهش:

أعلن أمين عام اتحاد اليد والمتحدث الرسمي باسم الاتحاد السعودي لكرة اليد محمد المنيع أسماء البعثة الرسمية المغادرة إلى الصين للمشاركة فى دورة الألعاب الآسيوية الثانية والمكونة من عبد العزيز العليان مديراً للمنتخب وفاضل آل سعيد وموسى الهزاع مدربين ونايف بوسعيد إداري وتم اختيار 14 لاعباً للمشاركة في البطولة.. هم: جهاد السيهاتي ومصطفى العليوات وحسين المحسن وصادق المحسن ومحمد الباشا وعلي الشايب وحسن آل حاجي ومحمد الخياط وعلي ومحمد آل إبراهيم وبشير يعقوب ومحمد الأسود ومحمد الحنابي وعلي الحجاج.

وأكد المنيع أنهم قاموا كاتحاد بجهود كبيرة لإعداد المنتخب الناشىء الذى يبشر بخير كثير لكرة اليد السعودية إذا تم استكمال خطط إعداده ودمجه مع منتخب 94 وعناصر من منتخب 92 الذى لم يأخذ حقه فى الاحتكاك والمشاركات رغم وجود عناصر جيدة به.

وأضاف: لقد أعطى لنا هذا المنتخب إشارات إيجابية أننا نسير على الطريق الصحيح واستطاع أن يحقق المركز الأول فى البطولة المدرسية التي أقيمت العام الماضي بالكويت، وكذلك المركز الأول فى بطولة الإخاء التي أقيمت في مارس الماضي بالقاهرة، وأخيراً تحقيقه للمركز الأول والميدالية الذهبية في البطولة العربية التي أقيمت مؤخراً بتونس والتي أكدت أن هذا الجيل يعشق الذهب، وقال المنيع: يحتاج الأمر إلى مزيد من الجهود لدمج هذه العناصر الناشئة والشابة لإخراج جيل جديد يقود اليد السعودية إلى قفزة جديدة على المستوى الخليجي والعربي والآسيوي والدولي.

وأكد أنه تحدٍ جديد وضعه أمامنا العمل الذى بذل فى الفترة الماضية لإخراج أجيال متواصلة من اللاعبين سيكون لهم شأن كبير - إن شاء الله - ونحن واثقون من النجاح.

الجدير بالذكر أن منتخبنا جاء فى دورة الألعاب الآسيوية فى المجموعة الثانية التي تضم إلى جانب الصين المستضيف العراق ومنغوليا وسيخوض منتخبنا أولى مبارياته يوم الثلاثاء 13 أغسطس أمام منتخب منغوليا ثم يلتقي مع صاحب الأرض يوم الأربعاء 14 أغسطس ثم يختتم الأدوار التمهيدية الخميس 15 أغسطس بإعادة لنهائي البطولة العربية مع المنتخب العراقي ويتأهل إلى أدوار الثمانية الأول والثاني من كل مجموعة ويشارك فى البطولة 16 منتخباً آسيوياً تم تقسيمهم إلى أربع مجموعات تضم الأولى قطر وإيران وفيتنام وباكستان.. أما الثالثة فتضم البحرين والكويت وتايبيه وتايلند والرابعة مكونة من كوريا وسوريا وهونج كونج وكازخستان.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة