Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناThursday 08/08/2013 Issue 14924 14924 الخميس 01 شوال 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الريـاضيـة

البرازيلي فييرا مدرباً لمنتخب الكويت لكرة القدم

رجوع

البرازيلي فييرا مدرباً لمنتخب الكويت لكرة القدم

أعلن الاتحاد الكويتي لكرة القدم التعاقد مع البرازيلي جورفان فييرا لقيادة منتخب البلاد الأول خلفاً للصربي جوران توفجيتش الذي رحل في يونيو الماضي. وقال طلال المحطب المنسق الإعلامي للاتحاد الكويتي إن الشيخ طلال وصنع فييرا (60 عاماً) اسمه عندما قاد العراق على نحو مفاجئ لإحراز لقب كأس آسيا عام 2007 . وعاد لتدريب العراق لفترة أخرى غير ناجحة انتهت في 2009.

وعمل فييرا في الإمارات مع اتحاد كلباء وبني ياس والشارقة عقب انفصاله عن العراق. وسبق له أيضاً قيادة الزمالك والإسماعيلي في مصر. وأمضى فييرا - الذي بدأ مسيرته التدرييبة مع فاسكو دا جاما وبوتافوجو وبورتوجيزا في سبعينات القرن الماضي - فترة طويلة في المغرب استمرت لأكثر من ثمانية أعوام في الثمانينات. ودرب فييرا في تلك الفترة الجيش الملكي والوداد واتحاد طنجة كما عمل مساعداً لمواطنه جوزيه فاريا في الجهاز الفني لمنتخب المغرب الذي تأهل للدور الثاني في نهائيات كأس

العالم 1986 بالمكسيك. وقاد فييرا القادسية لإحراز لقب الدوري الكويتي في أواخر التسعينات كما تولى تدريب منتخبي عمان وماليزيا للشباب بالإضافة لناديي النصر صلالة العماني والطائي السعودي بين 2001 و2007. وقاد سيباهان الإيراني لفترة قصيرة عقب رحيله في المرة الأولى عن العراق.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة