Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSunday 11/08/2013 Issue 14927 14927 الأحد 04 شوال 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

مدارات شعبية

محروم من لا يستطعم الفرح في أيام العيد فهي أيام البهجة والسرور التي أنعم الله بها على عباده الصائمين الذين تركوا كل ما تشتهي أنفسهم من المأكل والمشرب إيماناً واحتساباً وأنفسهم تتوق إليها رغبة في ما وعد الله به الصائم إنه الاختبار الحقيقي للإيمان الحقيقي، فالصيام شيء خفي بين الإنسان وربه وقد أخفى الله الجزاء عليه ورصده في ميزان حسنات المؤمن.

وصيام شهر رمضان حد فاصل بين غفلة عام عن تلمس الخيرات والإكثار من العبادات، إذاً هو تجديد لحياة الإنسان وتطهير من الأدران والذنوب والخطايا، وحياة تجددت تستحق ان يّحتفى بإنجازها ويّحتفل بها وما لبسنا للجديد في العيد إلا لاستشعار هذا التجدد الذي طرأ على النفس والجسد؛ ولو نظر المسلم إلى ما غنمه أثناء الشهر وبعده من المكاسب الكبيرة لتمنى أن السنة كلها رمضان.

وهنيئاً لمن كان رصيده مضاعفاً وفرحه متجدداً، فكما قال الرسول صلى الله عليه وسلم (للصائم فرحتان فرحة عند فطره وفرحة عند لقاء ربه)؛ فعلى مدى ثلاثين يوماً والصائم في فرح متصل، فالصوم اختبار يومي لقوة إرادة الإنسان وانتصاره على هوى نفسه ولو لم يجن من الفرح سوى إحساسه بقربه من ربه لكفاه.

وبعد تحقق كل هذه المكاسب وغيرها ألا يستحق الإنسان أن يفرح ويبتهج ويزداد حمداً وشكراً وغبطة بكرم ربه ويقول من قلب صادق مؤمن لنفسه وغيره كل عام وأنتم بخير.

fm3456@hotmail.com
تويتر alimufadhi

فضاء
كل عام وأنتم بخير
علي عبدالله المفضي

علي عبدالله المفضي

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة