Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناMonday 12/08/2013 Issue 14928 14928 الأثنين 05 شوال 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الريـاضيـة

شهدت طرد شيعان وظهوراً وبصمة للجيزاوي
النصر يحول تأخره إلى فوز بالثلاثة على الشباب ودياً

رجوع

النصر يحول تأخره إلى فوز بالثلاثة على الشباب ودياً

كتب - عيسى الحكمي:

حول النصر تأخره في الشوط الأول بهدفين دون رد أمام ضيفه الشباب إلى فوز بالثلاثة في الشوط الثاني من اللقاء الودي الذي جرى على ملعب الأمير عبد الرحمن بن سعود مساء أمس بقيادة الحكم يحيى القرني.

استفاد الفريقان من التجربة التي كان الشباب صاحب الكلمة الفنية الأقوى في الشوط الأول، بينما كان النصر هو الحاضر في الشوط الثاني الذي شهدت الأهداف الثلاثة وطرد حارس الشباب البديل حسين شيعان في الدقيقة 89.

لم تكن درجة التركيز عالية خلال الشوط الأول، وإن كان النصر قد استحوذ على الكرة بشكل أكبر في الربع الساعة الأولى التي شهدت اللقطة الأخطر من الغامدي للزيلعي المواجه للمرمى بيد أن لمسة الأخير ذهبت للشبك الخارجي.

تحسن الشباب بعد الدقيقة 20 واستطاع الوصول لمرمى النصر حيث شكلت تمريرات الثلاثي الأجنبي فرناندو ورافينها وتوريس وتعمقات معاذ والأسطا ازعاجا متواصلا لدفاعات النصر التي لم تكن في حالها الأفضل.

ومن تمريرة في عمق النصر رسم توريس الطريق لفرناندو ليطلق زاحفة على يمين حارس النصر العنزي واضعا الشباب في المقدمة بعد 21 دقيقة، وبعد دقيقتين سجل الهزازي بالتخصص الهدف الثاني من ضربة رأسية متقنة بعد عرضية حسن معاذ في حين لم تفعل دفاعات النصر وحارسه شيئا لإيقاف خطورة الكرة.

وكاد نايف يعيد الزيارة في الدقيقة 35 بيد أن كرته الاستعراضية أخطأت الطريق، ومرت ثابتة لرافينها بجانب القائم الأصفر بعد ذلك بأربع دقائق، في حين كانت المحاولة الأخيرة في الشوط الأول من السهلاوي الذي وجه رأسية بعيدة عن المرمى الشبابي الذي لم يتعرض للضغط في الفترة الأولى.

بعد الاستراحة تدخل المدربان بورقة التغيير حيث أدخل دانيال باستوس والراهب على حساب عطيف والزيلعي، ودفع برودوم بالقاضي وشيعان بدلا من عبدربه ووليد عبد الله، واستطاع النصر تقليص الفارق مبكرا في هذه الفترة عندما حصل الراهب على ضربة جزاء قلص من خلالها السهلاوي الفارق في الدقيقة 48.

ولاحت أمام النصر عدة فرص مواتية للتعادل كان ابرزها تسديدة باستوس التي تكفل القائم بصدها نيابة عن الحارس الشبابي ،ومرت من الشهري فرصتين الأولى كانت يسارية بجانب القائم في الدقيقة 71،وبعدها بدقيقتين لم يستفد من مواجهة الحارس.

تدخل برودوم في الدقيقة 74 وأشرك مهند عسيري وفهد الدوسري وعبد المجيد الصليهم وعمر الغامدي بدلا من سعيد الدوسري والهزازي وتوريس والخيبري،ورد كارينيو بعبد الرحيم الجيزاوي في أول ظهور بالقميص الأصفر بدلا من يحي الشهري.

ومن اللمسة الأولى رسم الجيزاوي طريق عودة النصر للمباراة بعد تمريرة لباستوس الذي أهدى السهلاوي الكرة ليحولها الأخير بسهولة لمرمى شيعان في الدقيقة 82.

وكاد السهلاوي يرد الهدية لباستوس بعد دقيقة بيد أن الغامدي انقذ الموقف، وأكمل الشباب المباراة ناقصا بعد طرد حارسه حسين شيعان الذي احتك بالسهلاوي وهو يحمل بطاقة صفراء ليدخل الحارس البديل الثالث إبراهيم زايد ،في حين ترك السهلاوي الملعب لعوض خميس.

ولم يترك الجيزاوي المباراة دون وضع بصمته الثانية على النتيجة عندما استفاد من الخطأ المحتسب على شيعان وسجل الهدف الثالث في الدقيقة 91 ليحسم التجربة لمصلحة النصر.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة