Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناWednesday 14/08/2013 Issue 14930 14930 الاربعاء 07 شوال 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

بحضور (180) شخصاً بعضهم صلّى العيد لأول مرة في حياته
(توعية الجاليات) بغرب الدمام يحتفل بمسلمين جدد أسلموا في رمضان

رجوع

(توعية الجاليات) بغرب الدمام يحتفل بمسلمين جدد أسلموا في رمضان

الدمام - ظافر الدوسري:

نظَّم المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بغرب الدمام (نور) حفل معايدة بمناسبة عيد الفطر المبارك، حضره قرابة 180 شخصاً من الجاليات, من بينهم مسلمين جدد.

وقال مدير المكتب الشيخ يوسف الرشيد: إن فكرة الحفل نبعت من وجود مسلمين جدد، أسلموا خلال شهر رمضان المبارك، وصلّوا صلاة العيد لأول مرة في حياتهم؛ فقررنا مشاركتهم فرحة العيد، ولشعور المسلم بأخيه المسلم، وتعبيراً عن إحساسهم بالعيد, مع تجهيز هدية معايدة قدمت لإخوانهم المسلمين الجدد في مخيم أعد لهذا الغرض، وكذلك على شاطئ نصف القمر بالظهران, تعبيراً عن فرحتهم بدخولهم في الإسلام. كما شمل البرنامج مسابقات وبرامج اجتماعية بمشاركة دعاة من مكاتب أخرى، أدخلت السرور والفرحة على قلوبهم, وعبَّر المشاركون في البرنامج عن فرحتهم بالعيد وامتنانهم لمشاركة إخوانهم لأول عيد، وحفاوة إخوانهم المسلمين.

وأكد الرشيد أن هؤلاء المسلمين الجدد حضروا برفقة زملاء لهم من غير المسلمين، الذين شاهدوهم وهم يؤدون صلاة العيد، وأبدى العديد منهم رغبتهم في دخول الدين الإسلامي، وأشهر اثنان من الجالية الفلبينية وواحد من نيبال الإسلام.

وحظي هذا البرنامج بإشادة جموع المسلمين الذين شارك بعضهم البرنامج؛ لما شاهدوه من حفاوة كبيرة بإخوانهم من الجاليات المختلفة ومن المسلمين الجدد.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة