Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناWednesday 14/08/2013 Issue 14930 14930 الاربعاء 07 شوال 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

منوعـات

ارتفاع قياسي لدرجات الحرارة في جنوب شرق آسيا

رجوع

ارتفاع قياسي لدرجات الحرارة في جنوب شرق آسيا

تايبيه - (د ب أ):

تأثرت دول عدة في شرق آسيا بالارتفاع القياسي في درجات الحرارة في الفترة الأخيرة، بسبب الضغط المرتفع في المحيط الهادئ، وبينها اليابان والصين وتايوان وكوريا الجنوبية، ففي اليابان، أعلنت الحكومة وفاة 17 شخصًا بسبب ارتفاع درجات الحرارة.

وأضافت الحكومة أنه كان تم نقل 9815 شخصًا أصيبوا بضربات شمس للمستشفيات الأسبوع الماضي، أي أكثر من ثلاثة أمثال إصابات الأسبوع السابق عليه، وقالت هيئة الأرصاد اليابانية إن درجات الحرارة تجاوزت 40 درجة مئوية في أنحاء عدة من البلاد على مدار الأسبوع الماضي، وذلك للمرة الأولى منذ ست سنوات.

وفي الصين، ذكرت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا)، أن المركز الوطني للأرصاد أصدر أمس تحذيرات من ارتفاع درجات الحرارة وذلك لليوم العشرين على التوالي. وكان المركز قال في وقت سابق إن مناطق شرق البلاد، وبينها أقاليم شيجيانج وآنهوي وجيانشي، وأيضاً مناطق وسط البلاد مثل أقاليم هوبي وهونان، ستشهد درجات حرارة مرتفعة تصل إلى 42 درجة مئوية. وقالت (شينخوا) إن درجات الحرارة في إقليم جويشو، حيث تسبب جفاف ممتد معاناة لحوالي 5.2 مليون نسمة من نقص مياه الشرب، تجاوزت 35 درجة مئوية، ونقلت الوكالة عن وانج يانج، نائب رئيس وزراء الصين، قوله الاثنين إن هناك حاجة لمزيد من الجهود لمكافحة الجفاف، والفيضانات في البلاد.

ووردت تقارير الأسبوع الماضي بوفاة 10 أشخاص في شنغهاي بسبب ضربات الشمس، حيث تعدت درجات الحرارة 40 درجة مئوية، وفي تايوان، قال المكتب المركزي للأرصاد الجوية، أمس إن درجات الحرارة في تايبيه بلغت 38 درجة مئوية، بعد أيام من بلوغها مستوى قياسياً عند 3.39 درجة مئوية، وهو ما وصفه خبراء الأرصاد باليوم الأكثر ارتفاعاً في حرارة العاصمة منذ بدء تسجيل درجات الحرارة عام 1896، والسابع الأكثر سخونة في الجزيرة ككل، وتنبأ المكتب بعودة طقس مطير غير مستقر غد الخميس.

وفي كوريا الجنوبية، أصدرت السلطات المعنية تحذيرات من درجات الحرارة المرتفعة، في معظم أنحاء البلاد، ووفقاً لصحيفة «كوريا هيرالد»، تتراوح درجات الحرارة في البلاد حول مستوى 35 درجة مئوية، وقد دعت الحكومة الاثنين إلى عدم استخدام أجهزة التكييف في ظل درجات الحرارة المرتفعة لتجنب زيادة الأحمال وبالتالي انقطاع التيار الكهربي.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة