Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناWednesday 14/08/2013 Issue 14930 14930 الاربعاء 07 شوال 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الريـاضيـة

تحضيرًا للمراحل الأخيرة في التصفيات المؤهلة لمونديال 2014
الآزوري يتربص بالأرجنتين .. إنجلترا تصطدم باسكتلندا .. والبرتغاليون أمام الطواحين

رجوع

الآزوري يتربص بالأرجنتين .. إنجلترا تصطدم باسكتلندا .. والبرتغاليون أمام الطواحين

مع اقتراب المراحل الأخيرة الحاسمة في التصفيات المؤهَّلة لبطولة كأس العالم 2014 بالبرازيل، يدخل عدد من أبرز منتخبات أوروبا وأمريكا الجنوبيَّة اليوم الأربعاء جولة ساخنة من المباريات الدوليَّة تتزامن مع انطلاق فعاليات الموسم الكروي الجديد.

وتشهد مباريات اليوم بعض المواجهات الأوروبيَّة الخالصة وعددًا من المواجهات بين منتخبات أوروبا وآسيا ونظيرتها في أمريكا الجنوبية.

ويحل المنتخب الإسباني ضيفًا على نظيره الإكوادوري قبل أيام قليلة من انطلاق فعاليات الموسم الجديد للدوري الإسباني مطلع الأسبوع المقبل، بينما يلتقي المنتخب الإيطالي نظيره الأرجنتيني كما يصطدم المنتخب الألماني بمنتخب باراجواي ويحل المنتخب البرازيلي ضيفًا على نظيره السويسري في بازل في مجموعة من أبرز المباريات التي تشهدها الجولة، كما يلتقي المنتخب الكولومبي نظيره الصربي في مدينة برشلونة الإسبانية، بينما يحل منتخب أوروجواي ضيفًا على نظيره الياباني والمنتخب البيروفي ضيفًا على كوريا الجنوبيَّة ويلتقي المنتخب الدنماركي نظيره العراقي في الدنمارك.

وتبرز المباراة بين المنتخبين الإنجليزي والاسكتلندي ضمن أبرز المواجهات الأوروبيَّة الخالصة حيث تعيد هذه المباراة ذكريات المنافسة القديمة والعتيدة بين الفريقين.

كما يلتقي المنتخب البرتغالي نظيره الهولندي ويواجه المنتخب البلجيكي جاره الفرنسي ويصطدم المنتخب السويدي بنظيره النرويجي في مواجهة اسكندنافية خالصة. ويحل المنتخب الأمريكي ضيفًا على نظيره البوسني في سراييفو كما يلتقي المنتخب الويلزي نظيره الأيرلندي وتلعب بولندا مع الدنمارك وأوكرانيا مع إسرائيل والنمسا مع اليونان والمجر مع التشيك ورومانيا مع سلوفاكيا في مجموعة أخرى من المواجهات الأوروبيَّة الخالصة.

واستدعى أليخاندرو سابيلا المدير الفني للمنتخب الأرجنتيني ضمن قائمة الفريق لهذه المباراة تسعة لاعبين ينشطون في الدوري الإيطالي. وينتظر أن يدفع سابيلا في خطّ هجوم الفريق باللاعب جونزالو هيجوين الوافد الجديد إلى نابولي الإيطالي بعد سنوات في صفوف ريال مدريد الإسباني.

كما سيدفع سابيلا إلى جواره بالنَّجم الشهير ليونيل ميسي مهاجم برشلونة الإسباني. ويلتقي المنتخبان الإنجليزي والأسكتلندي للمرة الأولى منذ 13 عامًا ليحيي الفريقان مواجهة كانت أمرًا معتادًا بينهما سنويًّا لسنوات طويلة.

وقد يشارك المهاجم واين روني نجم مانشستر يونايتد ضمن صفوف المنتخب الإنجليزي في هذه المباراة بعدما تعافي من الإصابة في الكتف.

ويَرَى روي هودجسون المدير الفني للمنتخب الإنجليزي أن هذه المباراة هي أفضل استعداد ممكن لمباراتي الفريق أمام مولدوفا وأوكرانيا الشهر المقبل ضمن تصفيات أوروبا المؤهَّلة لنهائيات كأس العالم 2014.

وأراح فيسنتي دل بوسكي المدير الفني للمنتخب الإسباني عددًا من لاعبيه الأساسيين من هذه الرحلة مثل جيرارد بيكيه وتشافي هيرنانديز ووبدرو رودريجيز وفيرناندو توريس وديفيد فيا كما يغيب عن صفوف الفريق اللاعبون كارلوس بويول وتشابي ألونسو وسيسك فابريجاس للإصابات.

وضمَّت القائمة التي يخوض بها دل بوسكي المباراة اللاعبين الشبان كوكي وإنيجو مارتينيز وكريستيان تيو وإيسكو وتياجو ألكانتارا الذين ساهموا في فوز المنتخب الإسباني بلقب بطولة كأس الأمم الأوروبيَّة (تحت 21 عامًا) في يونيو الماضي.

وقال دل بوسكي: «بعض اللاعبين يحتاجون لراحة.. أحاول أيضًا تجربة بعض العناصر الشابة. أنهَّم يستحقُّون هذه الفرصة».

واختار المدرِّب يواخيم لوف المدير الفني للمنتخب الألماني مواجهة منتخب باراجواي استعدادًا لبطولة كأس العالم المرتقبة بعد أقل من عام حيث يأمل الفريق في حسم التأهل للمونديال مبكرًا خلال الشهر المقبل.

ونال المنتخب الألماني دفعة معنوية هائلة من النجاح الهائل لبايرن ميونيخ وبوروسيا دورتموند في الموسم الماضي حيث التقى الفريقان في أول نهائي ألماني خالص لبطولة دوري أبطال أوروبا.

ويشكِّل لاعبو الفريقين النسبة الأكبر في صفوف المنتخب الألماني ولكن لوف أكَّد: شعرت بالسعادة (لإِنْجاز بايرن ودورتموند) ولكن هذا أصبح ماضيًا.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة