Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناWednesday 14/08/2013 Issue 14930 14930 الاربعاء 07 شوال 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الريـاضيـة

سجلهما الزوري والشمراني
الهلال في أقوى تجاربه الإعدادية يكسب الوداد المغربي

رجوع

الهلال في أقوى تجاربه الإعدادية يكسب الوداد المغربي

كتب - أحمد العجلان:

كسب فريق الهلال مواجهته الودية مع الوداد المغربي بهدفين دون رد، سُجلا عن طريق الزوري في الدقيقة 13 وناصر الشمراني في الدقيقة 73 في المباراة التي أقيمت على استاد الأمير سلمان بن عبدالعزيز في مقر نادي الهلال.

الشوط الأول

ظهر هذا الشوط بمستوى أقل من المتوسط ولم يفرض أي من الفريقين شخصيته، حيث عاب أداء الفريقين الفردية التي ظهرت في معظم أجزاء الشوط.

بدأ مدرب الهلال المباراة بتشكيل مكون من السديري - الحافظ - هوان - الشهراني - الزوري - القرني - هرماش - الفرج - الشلهوب - العابد - الشمراني.. حيث لعب سامي بالطريقة 4-5 -1 .. ولم يمهل الوداد الفريق الهلالي كثيرا، حيث حضرت الخطورة عند الدقيقة الأولى عندما نجح المغاربة في شن هجمة مبكرة من الجهة اليمنى للهلال عبر المهاجم توفيق جروتن الذي عكسها عرضية قوية أمام المرمى، ارتمى لها المهاجم ياسين الكحل ولكن الكرة كانت أسرع منه.

بعد ذلك حاول الهلال فرض أسلوبه وسط استعجال من لاعبي الفريقين، حيث ظهر الاندفاع من الجانبين والضغط بحثا عن الكرة..

هدف هلالي

والكرة بين أقدام دفاع الوداد يخطف الشمراني الكرة من الدفاع المغربي الذي تباطأ في التخليص، ويمررها للعابد داخل المنطقة الذي سددها قوية ليصدها الحارس وتعود للزوري الذي تابع الكرة وسددها قوية هدفا هلاليا أول عند الدقيقة 13.

وبعد الهدف ظهر الوداد أفضل من الهلال استحواذا على الكرة وانتشارا في الملعب، وحضرت الخطورة في أكثر من كرة، وكان السبب في ذلك تباطؤ دفاع الهلال في التخليص من أمام المرمى.

وعاد الهلال في العشر دقائق الأخيرة للاستحواذ وحرمت راية الحكم المساعد الهلال من هدف آخر، حيث لعبت ركلة ركنية في الدقية 39 من الشهراني للشلهوب الذي لعبها عرضية ارتطمت في الدفاع المغربي، وتصل إلى هرماش ليسددها برأسه في القائم وتعود للزوري الذي يسددها هدفا، ولكن راية الحكم المساعد تلغي الاحتفال على اعتبار أن هرماش كان في موقف تسلل.. وينتهي هذا الشوط بتقدم الهلال بهدف دون رد.

الشوط الثاني

لم يجرِ مدربا الفريقين أي تغيير.. وحضرت الخطوة عند الدقيقة 47 عندما راوغ ياسين الأكحل الزوري وواجه المرمى ولكن الخروج الموفق للسديري ينقذ الموقف.

وظهر الأداء في هذا الشوط مقارب للشوط الأول حيث غابت الخطورة ولم يظهر الأداء بتنظيم كاف وكانت معظم الكرات التي فيها جانب خطورة يظهر فيها جانب الاجتهاد أو من لعبات من الكرات الثابتة.

وتسبب العابد في خطورة على مرمى الوداد عندما استغل كرة مرتدة من الدفاع وسددها على الطائر لامست أعلى العارضة لضربة مرمى عند الدقيقة 60.

ويغير مدرب الوداد بدخول نجدي عمر وعبدالرزاق المناصفي ويخرج يوسف الأكحل وتوفيق جروتن.

وفي لقطة افتقدتها المباراة كثيراً حيث ظهرت كرة هلالية نموذجية مررها هرماش بينية للشمراني الذي واجه المرمى وسددها قوية صدها الحارس لركنية لم يستفد منها.

ويعود مدرب الوداد لإجراء تغييرين جدد بدخول خالد زين الدين وصبيح أنس عند الدقيقة 70.

هدف هلالي ثان

عند الدقيقة 73 ينطلق هرماش بكرة في منتصف الملعب ويمرر للعابد الذي حولها للشلهوب، مررها الأخير بينيه رائعة للشمراني الذي استلم الكرة باليمين، وسدد بالشمال في سقف المرمى هدفا هلاليا رائعا..

وعند الدقيقة 75 يجري المدرب الهلالي سامي الجابر ثلاثة تغييرات بدخول المرشدي بدلا من هوان وسلطان الدعيع بدلاً من الشهراني وعبدالكريم القحطاني بدلا من الفرج.

وبعد ذلك حاول الوداد أن يهاجم لتقليص النتيجة ويعود الجابر ويغيير من جديد بدخول الغنام بدلاً من القرني عند الدقيقة 82.

وكاد الشمراني أن يسجل هدفا ثالثا ولكن الحكم تجاهل الخطأ الذي ارتكبه الدفاع المغربي عليه في منطقة الجزاء، حيث تعرض لعرقلة لم يحرك الحكم تجاهها ساكناً .

ولم تظهر في الدقائق الأخيرة من اللقاء أي لقطات خطيرة.. وتنتهي المباراة بفوز هلالي وتجربة مفيدة.

*** ***

من المباراة

* حضور جماهيري جيد شهدته المباراة، وحضر بالإضافة لمشجعي الهلالي بعض الإخوة المغاربة الذين ساندوا الوداد.

* عاب الأداء المغربي الخشونة، حيث حصل خمسة لاعبين على بطاقات صفراء.

* يعاب على الهلال في اللقاء تباطؤ اللاعبين من المناطق الخلفية وعدم التخليص.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة