Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناWednesday 14/08/2013 Issue 14930 14930 الاربعاء 07 شوال 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الريـاضيـة

الأهلي المصري يطالب «أبو تريكة» بالابتعاد عن السياسة

رجوع

الأهلي المصري يطالب «أبو تريكة» بالابتعاد عن السياسة

القاهرة - مكتب الجزيرة - طارق محيي;

طالبت لجنة الكرة بالنادي الأهلي المصري، برئاسة حسن حمدي رئيس النادي، جميع لاعبي الفريق الأول بالابتعاد عن السياسة خلال الفترة الحالية، وخصت بذلك نجم الفريق محمد أبو تريكة، الذي شددت عليه بعدم الحديث في الأمور السياسية والأحداث التي تشهدها مصر حالياً بعد عزل الرئيس محمد مرسي.

ومن المعروف أن محمد أبو تريكة نجم الأهلي ومنتخب مصر ينتمي لجماعة الإخوان المسلمين، ومن المؤيدين للرئيس المعزول محمد مرسي، وقام بعمل دعاية انتخابية له في انتخابات الرئاسة التي فاز فيها مرسي بالرئاسة العام الماضي.

ويأتي طلب لجنة الكرة بالنادي الأهلي بعدما تأكد أن الفريق تأثر كثيراً بالجدل الدائر في مصر بين مؤيد ومعارض لعزل مرسي؛ إذ انقسم الفريق لمعارض لعزل مرسي بقيادة أبو تريكة، وفريق آخر مؤيد لعزله، وله الأغلبية في الفريق، وهو ما جعل الفريق يتلقى خسارة ثقيلة بثلاثية دون رد على يد أورلاندو بيراتس الجنوب إفريقي في المباراة التي أُقيمت بالجونة الأسبوع الماضي؛ ما أثر كثيراً في مشوار الفريق بدوري أبطال إفريقيا.

كما طالبت لجنة الكرة جميع اللاعبين، وفي مقدمتهم أبوتريكة، بالكف عن الانشغال بالسياسة والتركيز في المرحلة المقبلة التي يخوض خلالها الفريق ارتباطات مهمة، منها لقاء ليوباردز الكونغولي بملعب الأخير يوم السبت المقبل في الجولة الثالثة لدور الثمانية الإفريقي، وهي المباراة التي يحتاج الأهلي فيها للفوز للحفاظ على حظوظه في التأهل للمربع الذهبي للبطولة التي يحمل لقبها.

وهددت لجنة الكرة بتوقيع عقوبات مالية مغلظة على من يُخالف قراراتها، ولاسميا أن الفترة المقبلة لا تحتمل أي تقاعس من أي لاعب حتى لو كان أبو تريكة.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة