Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSunday 18/08/2013 Issue 14934 14934 الأحد 11 شوال 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

حمدين صباحي يثمن موقف المليك في دعم الشعب المصري

رجوع

حمدين صباحي يثمن موقف المليك في دعم الشعب المصري

القاهرة - مكتب الجزيرة:

وجَّه حمدين صباحي المرشح الرئاسي السابق مؤسس التيار الشعبي التحية لخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز لموقفه الداعم لمصر، وكذلك موقف الإمارات والأردن والكويت؛ لمساندتها الشعب المصري في أزمته الحالية في مواجهة الإرهاب، داعياً الأمين العام لجامعة الدول العربية لانعقاد طارئ لقمة عربية تدعم مصر في مواجهة الإرهاب.

وقال صباحي إن الإدارة الأمريكية لها مصالح في المنطقة، أنفقت من أجلها الكثير على الإخوان، مطالباً السلطات المصرية بالوقوف بصلابة ضد أي محاولة للتدخل في شؤونها.

وأكد صباحي أن مصر ستنتصر على الإرهاب في النهاية بجيشها وشعبها. وأضاف بأن الإخوان انكشف عنفهم وعدوانيتهم وخروجهم على الجماعة الوطنية من ناحية، إضافة إلى استقوائهم بالخارج من ناحية أخرى. وأوضح أنهم كانوا يريدون تكرار سيناريو يوم 28 يناير 2011 لإسقاط أجهزة الأمن. وشدد على أن جماعة الإخوان المسلمين تجني ما اقترفته يداها ووقوفها ضد الشعب يوم 30 يونيو 2013، لافتاً إلى أنهم أصبحوا أعداء للشعب المصري والدولة الوطنية المصرية؛ لأنهم يحملون السلاح في وجه شعبهم، إضافة إلى حرق المؤسسات القومية.

وشدد صباحي على أنه لا حوار مع الذين يطلقون الرصاص على الشعب المصري، ويدعون إلى القتال ضد جيش مصر الباسل الذي يعد بيت الوطنية المصرية قبل أن يلقي السلاح. وبشأن سؤاله عن جبهة الإنقاذ وموقف الدكتور البرادعي قال صباحي إن جبهة الإنقاذ الوطني ليست قائمة على أفراد، لافتاً إلى أن موقف الدكتور البرادعي يخصه؛ لأنه بحث عن سلامه الشخصي.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة