Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSunday 18/08/2013 Issue 14934 14934 الأحد 11 شوال 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

أعاقته عن الحركة .. ووزنه (250) كغم قبل العملية:
نجاح عملية شاب عشريني يعاني من السمنة المفرطة بطبية الملك فهد

رجوع

نجاح عملية شاب عشريني يعاني من السمنة المفرطة بطبية الملك فهد

الجزيرة - أحمد القرني:

نجح فريق طبي في مدينة الملك فهد الطبية في إجراء عملية جراحية لشاب يبلغ من العمر 27 عاماً كان يعاني من السمنة المفرطة بوزن يقارب 250 كغم والتي بدأت معه منذ الخامسة من عمره واستمرت حتى أعاقته عن الحركة وألزمته الكرسي المتحرك. وأوضح رئيس الفريق الطبي استشاري جراحة المناظير والسمنة الدكتور عائض ربيعان القحطاني أن المريض محمد عبدالله الحارثي تم إعادة تقييم حالته مباشرة بعد دخوله المدينة الطبية من قبل فريق متعدد التخصصات كالتخدير، التنفس، القلب، العظام، العناية المركزة، التغذية، بالإضافة إلى الفريق المشرف على علاجه من جراحة السمنة والمناظير, وبعد ذلك أجريت العملية التي تمت ولله الحمد بنجاح وفي أقل من ساعة وبدون أي مضاعفات جانبية.

وقال القحطاني: إن المريض خضع لعملية تكميم المعدة وتم استئصال 80 في المائة من المعدة وسوف يفقد المريض من 60 - 70 من وزنه خلال مدة ستة اشهر. وأضاف رئيس الفريق الطبي أن حالة المريض الآن جيدة ومستقرة وقد أفاق من العملية مباشرة, وسيخضع لبرنامج تأهيلي معد مسبقاً يعطى للمريض وأسرته وتتم متابعته مع الفريق المعالج.

وأشار الدكتور القحطاني إلى أن حالة محمد أعطيت الأولوية في المواعيد وتم تسريع كافة الإجراءات بشكل استثنائي وتقديم موعد العملية, بالإضافة إلى توفير بعض الأجهزة الخاصة بالتعامل مع مرضى السمنة, وذلك نظراً لحالته الصحية الحرجة. وأكد رئيس الفريق الطبي أن مثل هذه الحالات يتم تقييمها والتأكد من عدم وجود أي عوامل خطورة لديها وتحظيرها بشكل دقيق لا يقل أهمية عن العمليه ذاتها والتي يجب ان تجرى من قبل فريق متخصص وفي أقصر وقت ممكن لتفادي أي مضاعفات قد تؤدي الى الوفاة لا سمح الله.

من جانبه قال المريض محمد الحارثي الحمد لله حالتي مستقرة وأشعر براحة وسعادة بعد نجاح العملية, وأقدم شكري وتقديري للفريق الطبي بالمدينة الطبية على جهودهم وتعاملهم الراقي مع حالتي المرضية.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة