Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناMonday 19/08/2013 Issue 14935 14935 الأثنين 12 شوال 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الاقتصادية

تجار ومستثمرون بقطاع الغذاء في قبضة «التجارة»

رجوع

نجران - حسن القيسي:

استدعت وزارة التجارة والصناعة أصحاب محال تجارية ومستثمرين في قطاع المواد الغذائية والاستهلاكية متورطين في بيع منتجات فاسدة غير صالحة للاستهلاك الآدمي، وصادرت الوزارة في جولات رقابية على أسواق نجران أكثر من 240 ألف عبوة من منتجات غذائية متنوعة، شملت البسكويت، والبطاطس، والفول السوداني، ومكسرات وحلويات غير صالحة للاستهلاك الآدمي. وكانت هذه المواد معدة للبيع في الأسواق خلال فترة عيد الفطر المبارك وفقاً لبيان الوزارة أمس.

واشتملت المواد الغذائية التي تم ضبطها على 8000 علبة بسكويت ويفر بالشوكولاته، و140 ألف علبة فول سوداني، و40 ألف علبة بسكويت بالبندق، ونحو 50 ألف كيس بطاطس «سناكس».

إضافة إلى 120 كيلوجراماً من المكسرات والحلويات غير الصالحة للاستهلاك الآدمي.

وقد اتضح سوء تخزين المواد والأغذية المعروضة، وتمت مصادرتها على الفور. وقالت الوزارة إنها استدعت ملاك المحال للتحقيق معهم وإكمال الإجراءات النظامية بحقهم. وشددت الوزارة على عدم تهاونها مع من يتلاعب بصحة وسلامة المستهلك أو من يقدم سلعاً مغشوشة، أو لا يلتزم بالخدمات المنصوص عليها في ضمان السلع، وأنها ستطبق بحقه العقوبات النظامية. وكانت فروع وزارة التجارة في المملكة قد أجرت خلال شهر رمضان وعيد الفطر المبارك جولات رقابية مكثفة على الأسواق التي تشهد كثافة في الشراء؛ للتحقق من صلاحية الأغذية المعروضة، واتباع الطرق النظامية في البيع.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة