Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناMonday 19/08/2013 Issue 14935 14935 الأثنين 12 شوال 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

تتضمن شراء وتأهيل أرض جنوبي الرياض بتكلفة (730) مليون ريال
توقيع اتفاقية لتطوير مشروع صندوق الجزيرة دواوين للاستثمار العقاري

رجوع

توقيع اتفاقية لتطوير مشروع صندوق الجزيرة دواوين للاستثمار العقاري

الجزيرة - الرياض:

وقعت شركة الجزيرة كابيتال على اتفاقية مع شركة دواوين للاستثمار وتطوير العقارات لتقوم شركة دواوين بدور المطور العقاري لصندوق الجزيرة دواوين الذي تَمَّ إغلاقة مؤخرًا بعد طرحة طرحًا خاصًا وتغطيته بالكامل بحجم 410 ملايين ريال. وسوف تَتَولَّى شركة دواوين تطوير البنية التحتية للأرض المملوكة للصندوق العقاري وتسويق الأراضي للتخارج منها لصالح المشتركين في الصندوق الاستثماري الذي تَتَولَّى شركة الجزيرة للأسواق الماليَّة (الجزيرة كابيتال) دور مدير الصندوق. وقام بالتوقيع على الاتفاقية عن شركة الجزيرة كابيتال وليد بن عبد العزيز بن غيث مدير عام إدارة الأصول في الشركة، فيما وقع الاتفاقية من جانب شركة دواوين للاستثمار وتطوير العقارات الرئيس التنفيذي للشركة محمد بن خليل السبعان.

يذكر أن حجم الاستثمار في هذا المشروع يصل إلى 730 مليون ريال تقريبًا تشمل قيمة شراء الأرض وتكلفة تطوير البنية التحتية للأرض، وتقع الأرض المستثمرة في منطقة الشفاء جنوب مدينة الرياض على مساحة ثلاثة ملايين وخمسة وأربعين ألف متر مربع منقسمة إلى أربعة أجزاء، ويهدف الصندوق إلى تقسيم هذه المساحات إلى ما يقارب ألفين وثلاثمائة قطعة أرض ما بين قطع تجاريَّة وتجاريَّة سكنية وسكنية.

وأوضح مدير عام إدارة الأصول في شركة الجزيرة كابيتال الأستاذ وليد بن غيث أن هذا الاستثمار يُعدُّ متميزًا من حيث ارتفاع نسب العوائد المتوقعة التي أشارت إليها دراسة الجدوى الاقتصاديَّة المقدمة من جهه مستقلة التي توقعت عائدًا بنسبة 63 في المئة خلال سنة ونصف السنة في حال ثبتت فرضيات الدراسة، كما يمتاز الاستثمار بانخفاض مستوى المخاطر نسبيًّا حيث إن تطوير البنية التحتية أقل تعقيدًا وأسهل في التنفيذ إضافة إلى سهولة التخارج نسبيًّا من الأراضي في المدن الرئيسة مثل مدينة الرياض. كما أضاف أن طرح هذا الصندوق الاستثماري يأتي من ضمن جهود شركة الجزيرة كابيتال في تقديم استثمارات متنوّعة ومتميزة لتلبية احتياجات عملائها الاستثماريَّة إضافة إلى توجيه الاستثمارات إلى القطاع العقاري والإسهام في زيادة عرض الأراضي والمساكن بأسعار تنافسية للمستهلكين مع تحقيق أرباح مجزية للمستثمرين.

من جهته عبَّر محمد السبعان عن أهمية هذا المشروع وهو المشروع الأول الذي يجمع مجموعة السبعان مع شركة الجزيرة كابيتال الذي اعتبرة نجاحًا للطرفين حيث تقدم مجموعة السبعان خبراتها وإمكانيتها العقارية للعمل مع الجزيرة كابيتال لتحقيق أهداف المستثمرين وخدمة للسوق العقارية لرفع مستوى كفاءة الاستثمار والتطوير العقاري.

وأعرب السبعان عن تطلعه إلى أن يكون هذا المشروع مقدمة لمشروعات مستقبلية تجمع الطرفين تتمكن فيها مجموعة السبعان من الاستفادة من إمكانات وخبرات «الجزيرة كابيتال» في تقديم حلول ماليَّة تمكَّن من تقديم منتجات استثماريَّة عقارية متميزة، كما أضاف لقد لمسنا من خلال عملنا مع فريق عمل الجزيرة كابيتال مدى التوافق في الأهداف للعمل بستويات مهنية عالية نرغب جميعًا المحافظة عليها من أجل التمكن من تحقيق طموحاتنا المستقبلية.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة