Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناMonday 19/08/2013 Issue 14935 14935 الأثنين 12 شوال 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

أكثر من (150) شاباً يستفيدون من الملتقى في أول أيامه
«الحمودي» و«الشقاء» و«المنيف» يحيون أول أيام «صناعة الشاب الإعلامي» في الجوف

رجوع

«الحمودي» و«الشقاء» و«المنيف» يحيون أول أيام «صناعة الشاب الإعلامي» في الجوف

الجوف - فيصل الحواس:

انطلقت مساء أمس الأول السبت فعاليات ملتقى صناعة الإعلام الشاب الذي تنظمه لجنة العلاقات العامة والإعلام بمجلس شباب الجوف، بمشاركة أكثر من 150 شاباً في جميع المحاضرات في اليوم الأول، بمسرح دار الجوف للعلوم. وبدأت الفعاليات بتلاوة من الذكر الحكيم، بعدها ابتدأت أولى محاضرات الملتقى محاضرة «التصوير الصحفي» للأستاذ عيسى الحمودي.

تلى ذلك محاضرة في «الصحافة الإلكترونية» للأستاذ محمد الشقاء، تحدث فيها عن بداية الصحافة الإلكترونية وتاريخها ومراحل تطورها، كما تحدث عن الأعداد الكبيرة بالإعلام الإلكتروني بوجود أكثر من 2000 صحيفة إلكترونية.

وانطلقت بعد صلاة العشاء محاضرة «الإعلام الجديد» للأستاذ أمجد المنيف، بدأ محاضرته بالتعريف بالإعلام الجديد وبين أن أكثر الشبكات انتشاراً هي فيسبوك وتويتر وانستجرام كنسبة عالية، وبين نسبة مستخدمي الشبكات الاجتماعية حسب الجنس كما سجل في موقع فيسبوك 10 ملايين مضاف خلال الفترة بين يونيو 2012 ومايو 2013، وارتفع عدد مستخدمي تويتر في الخليج لعام 2013 من 2 مليون حساب إلى 7.3 ملايين حساب وأضاف المنيف أن مستخدمين تويتر النشيطين شهرياً 200 مليون حساب.

وأكد المنيف، خلال المحاضرة بأن الصحف الورقية باقية لعشر سنوات قادمة ولا يمكن للصحافة الإلكترونية أن توقف الصحافة الورقية على الأقل في الوقت الحالي. وفي نهاية المحاضرات قدم رئيس لجنة الإعلام والعلاقات العامة بمجلس شباب الجو مهند العوينان، بتسليم دروع تذكارية للمحاضرين.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة